القاهرة : الأحد 22 أبريل 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الجمعة 12/يناير/2018 - 06:05 م

بالفيديو.. حتى فى العطلات.. المرأة «بطلة» فى الانتخابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نادية عبدالباري
dostor.org/2019315

مكاتب التوثيق والشهر العقاري، فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، اليوم الجمعة، وذلك بعد قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بمد عمل تلك المكاتب طوال أيام العطلات الرسمية، وحتى الموعد المحدد للانتهاء من استصدار نماذج التأييد فى يوم 29 يناير الجارى.

عدسة «الدستور» رصدت سير العمل فى بعض مكاتب الشهر العقاري بوسط القاهرة، والتي فتحت أبوابها منذ التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساء، بخلاف الأيام العادية، التي ينتهي فيها العمل في تمام الرابعة عصرًا، وإقبال العنصر النسائي على سحب استمارات تأييد مرشحي الرئاسة.

«محمد عادل»، أحد موظفي مكتب التوثيق فرع نقابة المحامين، أوضح أن اليوم شهد إقبالًا ضعيفًا من المواطنين، لكونهم يجهلون أن المكاتب تعمل بشكل مستقل بعيدًا عن عمل النقابة الذي ينتهي قبل التاسعة مساءً، مؤكدًا أن آلية العمل باستخدام الحاسب المحمول «التابلت» تساعد في إجراء العملية بسلاسة، وبأقل أخطاء ممكنة.

«عادل» يضيف أن هناك نظاما خاصا بالوافدين، وهم من غير قاطني القاهرة، يسمح لهم بتغيير لجنة الانتخاب وكذلك توثيق النموذج دون اشتراط الرجوع للمحافظة الأصلية.

مصطفى محمود، من أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، تردد على مكتب فى منطقة الإسعاف، نظرًا لاقترابها من مكان عمله، وعلم عن استئناف العمل خلال الجمعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

بالفيديو.. حتى فى العطلات.. المرأة «بطلة» فى الانتخابات
بالفيديو.. حتى فى العطلات.. المرأة «بطلة» فى الانتخابات