القاهرة : الخميس 26 أبريل 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
منوعات
الإثنين 01/يناير/2018 - 10:23 م

شاهد.. جميلات القاهرة في 2017

شاهد.. جميلات القاهرة
شيماء دهب
dostor.org/2008254

الجمال لا يقتصر فقط على الشكل الخارجي، بل لابد أن تتوافر فيمن تحصل على لقب ملكة الجمال عدة مواصفات، ومع وداع عام واستقبال عام جديد، نرصد في سطور 5 جميلات حصدن على ألقاب ملكات الجمال خلال عام 2017.

«فرح شعبان.. ملكة جمال مصر للعالم»
تحمل فرح شعبان رقم 4 وهو بالنسبة لها رقم الحظ، حيث فازت به باللقب وتم تتويجها، وخاضت كافة مراحل المسابقة إلى أن استطاعت في النهاية أن تحصل على لقب ملكة جمال مصر للعالم، وتعتبر فرح من المتسابقات اللاتي أثبتن الجدارة من بداية المسابقة وحتى نهايتها وحصولها على اللقب.

تدرس فرح علوم الكمبيوتر في الجامعة البريطانية بمصر، كما أنها تهوى موضة السبعينات، ووصفت ارتداءها للبنطلون الواسع في مسابقة ملكة جمال الأناقة، بالتجربة الرائعة بالنسبة لها، وكانت من الـ"توب 5" حينها.

تعلمت رقصة الهيب هوب في أقل من يوم كما أنها تعشق التمثيل، وخاضت عددًا من التجارب المسرحية في الجامعة.

«فرح صدقي.. ملكة جمال مصر للكون»
تبلغ من العمر 23 عامًا، فقدت نحو 36 كيلو بسبب معاناتها مع السمنة، تعلمت كيف تحب من حولها وأرادت بقوة أن تعطي درسا لكافة الفتيات الصغيرات أنهن يمتلكن إرادة قوية، ولابد للفتاة من العمل على نفسها أولا لكي تحقق ما تتمناه بالمستقبل. هي فرح صدقي الحاصلة على لقب ملكة جمال مصر للكون.

قالت صدقي: « قبل أن أُكمل عامي الـ 15، أكد الطبيب أنني سأكون مصابة بمرض السكري خلال الأشهر الستة المقبلة، لو لم أتخذ قرارًا بتغيير عاداتي وأخفض من وزني، ما دفعني إلى اتخاذ القرار الأهم في حياتي والبدء بإنقاص وزني واعتماد نمط حياة صحي».

واستكملت: «تعلمت العديد من المهارات إلي أن جاء الوقت واشتركت بمسابقة ملكة جمال مصر للكون وحصدت اللقب ».

«رانيا مصطفي.. ملكة جمال مصر للعرب»
حاصلة على بكالوريوس بمجال إدارة الأعمال والسياحة من الأكاديمية العربية للتكنولوجيا، تمثل لها مسابقات ملكات الجمال أهمية خاصة كونها تقدم مشروعات مهمة ومفيدة للبلد.

ورأيها أن ملكة الجمال عليها أن تتمتع بأخلاق حميدة وأن تكون متفوقة وذات مؤهل دراسى عال، وتستطيع أن تقدم شيئًا مميزًا لبلدها وأن الفائزة باللقب عليها أن تغير نظرة الغرب للمرأة العربية، التي أصبحت تتمتع بقدر عال من الثقافة والتعليم.

ومن المشاريع التي تعمل على تحقيقها الاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتركيز على الايجابيات الخاصة بالبلد والعمل على تجنب السلبيات، وكذلك إقامة حملات توعية ضد الإدمان، والمحافظة على البيئة.

«آية مكرم.. ملكة جمال المحجبات»
تبلغ من العمر 21 عامًا، حاصلة على لقب ملكة جمال الحجاب لعام 2018، هي طالبة فى آخر سنة بكلية علوم طبية جامعة الإسكندرية، آية مكرم ملكة جمال المحجبات.

مشروع تخرجها كان قائما على تقديم البرنامج الغذائي الكامل لأطفال السرطان لتقليل الضرر الناتج عن الكيماوي، ولتقوية المناعة الخاصة بهم.

وقالت خلال حديث سابق لـ«الدستور»: «أعشق التمثيل وأشترك فى العديد من ورش المسرح داخل الجامعة، وبالفترة الأخيرة زاد اهتمامي أكثر بموضوعات الحجاب، وبدأت ذلك بنشر صور لأزياء المحجبات تتمتع بالأناقة، حصدت الفيديوهات والمنشورات الخاصة بي الكثير من الإعجاب وبالفعل سلكت هذا الاتجاه لمدة عام».

واستكملت: «عقب ذلك اتجهت للاشتراك بالمسابقة وحصلت على اللقب، وأتمني فى الفترة المقبلة الاشتراك فى الكثير من الإيفنتات والعمل بشكل واضح على كيفية اختيار الفتاة لملابسها المتناسقة مع الحجاب، وتصحيح صورته عند البعض».

وعن هواياتها وأنشطتها، أوضحت مكرم أنها قدمت برنامج «حكايات بنات» على راديو حريتنا وتم رفع الحلقات عبر «الساوند كلود»، ونالت إعجاب كثيرين، ثم دشنت حملة أطلقت عليها «بنت بميت راجل»، وذلك لتعليم الفتيات كيفية الدفاع عن أنفسهن والحديث ضد التحرش وغيرها من الموضوعات.

وعن الخطوة القادمة، أكدت أنها تسعى خلال الفترة القادمة أيضا على دعم الأطفال، وحضور الإيفنتات الخاصة بهم، وتقديم المساعدات فى جميع المجالات، وتمنت أن تكون صورة مشرفة للقائمين على المسابقة.

«نوران منصور.. ملكة جمال مصر للسياحة»
هي تعشق الجمال ومحبة للرسم خاصة الطبيعة.. هدفها الحصول على لقب ملكة جمال مصر للسياحة وهذا ما حققته، إنها نوران منصور التي تبلغ من العمر 23 عامًا والفائزة بلقب ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة لعام 2018.

قالت في تصريحات سابقة لها لـ «الدستور»: «منذ صغري وأنا أميل إلى الجمال والموضة، وكان ثاني أهدافي فى الحياة بعد التعليم هو الحصول على لقب ملكة جمال، وبالفعل فى أول الأمر حصلت على لقب الوصيفة الأولى لملكة الجمال، لكن سرعان ما شاء القدر وتم سحب اللقب من الملكة لعدم قدرتها على استكمال المهام، وحصلت على اللقب الذي أحلم به».

نوران خريجة كلية العلوم والآداب الحديثة بجامعة نوال الدجوي، واكدت على استفادتها من الاشتراك بمسابقات الجمال تعلمت الثقة بالنفس والاهتمام، وفعاليات المسابقة كانت أكثر من فعالية جاء أبرزها جزء المواهب الذي عمل على تفريغ كافة طاقتي، وعمل أيضا على إظهار موهبتي فى الرقص المعاصر.

وتابعت: «لدى موهبة الرسم خاصة المناظر الطبيعية، والعمل بشكل دائم على تنمية الموهبة، كما أحب السفر لكافة الدول للعمل على الترويج السياحي لمصر».

شاهد.. جميلات القاهرة في 2017
شاهد.. جميلات القاهرة في 2017
شاهد.. جميلات القاهرة في 2017
شاهد.. جميلات القاهرة في 2017
شاهد.. جميلات القاهرة في 2017
ads
ads