القاهرة : الإثنين 22 يناير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
محافظات
الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 12:43 ص

أهالي زفتى يطالبون المحافظ بتنفيذ اقتراح «الدستور» بتسعير «التوكتوك» ومراقبته

محافظ الغربية اللواء
محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر
الغربية - حسام فوزي جبر
dostor.org/2005201

دشّن أهالي مدينة زفتي حملة لمناشدة محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، ورئيس المدينة اللواء محمد شوقي بدر، بتسعير التوكتوك ومراقبة تنفيذ التسعيرة ورفع المعاناة عن المواطن المحدود الدخل الذي يقع فريسة لاستغلال أصحاب «التكاتك».

وكانت «الدستور»، قد تبنت حملة لتسعير التوكتوك بعد ترخيصه وترقيمه حتى يتمكن مستقل هذه المركبة مع معرفة من يتعامل معه ومحاسبته حين حدوث أي تجاوز أو خرق للقانون، وعرض مدير مكتب «الدستور» بالغربية على محافظ الغربية الاقتراح بحضور رئيس مدينة زفتي وينتظر الأهالي التنفيذ.

وما دفع أهالي زفتي لإطلاق هذه الحملة هو قيام إدارة مرور المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أمس الخميس، بحملة لضبط أسعار أجرة مركبات «التوكتوك» داخل وخارج المدينة بعد استغلال السائقين لقرار رفع أسعار البنزين والمغالاة في تسعيرة الركوب.

ويناشد المواطنون في زفتى رئيس المدينة ورجال المرور لتطبيق ما يطالبون به أسوة بِما تم تطبيقه بالمحلة وتطبيق القانون على المخالفين من السائقين عن أي مخالف للتسعيرة أو من يطلب زيادة عن الأجرة المقررة.

كما طالبوا بعمل أكمنة ودوريات وحملات للتصدي لمن يخالف التسعيرة، مؤكدين أن التوكتوك أمر واقع لابد من التعامل معه ومقاومة ومنع الأطفال أو من هم دون السن من قيادة التوكتوك، وأيضًا أخذ عينة عشوائية من سائقي التوكتوك أسوة بالسيارات وتحويلهم لمراكز التحليل للتأكد من عدم ثبوت تعاطي أي مخدر، ومنع أصحاب السوابق وغير المؤهلين من قيادة هذه المركبة رحمة بهم.

ads