القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تحقيقات
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 05:12 م

«آخرها القدس».. 5 آراء سياسية صادمة لعلاء مبارك

علاء مبارك
علاء مبارك
إيمان ماهر
dostor.org/1652995

بين فترة وأخرى يظهر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، ليثير الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بوجوده فى أحد المقاهي، أو حديثه مع آخرين فى منطقة شعبية، أو حتى تصريحات على صفحته الخاصة بموقعي «فيسبوك وتويتر»، إلا أن لآرائه السياسية نكهة خاصة لدى جمهور «أبناء مبارك» خاصة، الذين ينتظرون منه تصريحًا لإرضاء أنفسهم أو معرفة رأيهم عن قضية سياسية ما، وكان آخرها قضية القدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

لم يكن رأي علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، هو الرأي السياسي الوحيد له، بل سبقه عدّة آراء صادمة -من وجهة نظر البعض- لذا ترصد «الدستور» آراء نجل الرئيس الأسبق.

"الإعلام فقد ضميره"
انتقد علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، وسائل الإعلام، قائلا إنها افتقدت ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي منذ 2011.

وغرّد علاء، عبر حسابه على «تويتر» قائلا: «الموضوع مش BBC بس، جزء كبير من الإعلام افتقد منذ 2011 إلى الضمير المهني وميثاق الشرف الصحفي، بنشر الأكاذيب والشائعات لتضليل الناس وتشويه الرموز».

كما طالب علاء، بمعاقبة من ينشرون الأخبار الكاذبة، قائلا: «لا بد من محاسبة كل من ينشر أخبارا كاذبة، حتى يستعيد الإعلام مصداقيته وحضورة المعنوي المشهود».

"علاء مبارك يغضب من قرار نقل السفارة الأمريكية"
أعرب علاء مبارك عن غضبه الشديد من قرار نقل السفارة الأمريكية، واعتبره "أمرًا مستفزًا" لمشاعر العرب والمسلمين.

وأضاف "علاء"، فى تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ "تويتر": "قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة يعد قرارًا مستفزًا لنا جميعًا كعرب ومسلمين، وهو قرار يعرقل بل ويجمد أي محاولات للتسوية ونشر السلام والاستقرار فى المنطقة".

"منع علاء مبارك من السفر إلى روسيا"
أعرب علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن رغبته فى التواجد بروسيا لتشجيع المنتخب الوطني الأول فى مونديال 2018، لكن قرار منعه من السفر جاء ليخيب آماله.

وقال "علاء"، فى تغريدة له بموقع "تويتر": «والله يا أستاذ عمرو كان نفسي أكون معاكم فى روسيا لتشجيع المنتخب بس للأسف ما زال المنع من السفر».

"وصف الربيع العربي بالعبري"
وصف علاء فى تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» الربيع العربي بالعبري، قائلا: "حقا إنه ربيع عبري مزّق الأمة العربية ومن ثماره يغتصب القدس المحتل أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لتكون عاصمة لإسرائيل".

"علاء مبارك يعزى شهداء الروضة"
وفى أول تغريدة له على الحساب الجديد، تقدم بالعزاء لأسر ضحايا حادث مسجد الروضة الإرهابية، حيث غرد قائلا: "أتقدم بواجب العزاء إلى أهالي شهداء مسجد الروضة فى سيناء".

ads