القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:41 م

LOC.. شركة بريطانية جديدة تبدأ أعمالها فى القاهرة

جون كاسن
جون كاسن
ألفت الكحلي
dostor.org/1652765

رحّب السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، بمجموعة LOC، وهي شركة مستقلة متخصصة فى مجال الاستشارات البحرية والهندسية وعمليات المسح، والتي افتتحت لها مكتبًا جديدًا بالقاهرة، لزيادة تواجدها فى جميع أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
ويعد افتتاح هذا المكتب هو الحدث الجديد ضمن موجة جديدة من التحركات تقوم بها الشركات البريطانية التي تدخل السوق المصرية فى عام 2017، فى إطار استجابتها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد، حيث عملت مجموعة "LOC" فى عدد من المشروعات فى المنطقة على مدار أكثر من خمسة عشر عامًا، وبشكل رئيسي فى حقول الغاز الخارجية بمنطقة امتياز غرب الدلتا للمياه العميقة، إذ يوجد طلب متزايد على خدمات مجموعة "LOC" نظرًا للنزعة التفاؤلية المتزايدة التي تغلب على التوقعات الاقتصادية فى المنطقة.
وأكدت السفارة البريطانية فى القاهرة، أن مهندسين محليين سيعملون في المكتب الجديد بالقاهرة، كما ستفي جميع الخدمات التي تقدمها مجموعة "LOC" بمعايير الخدمات ذات الجودة العالمية الخاصة بالشركة، كما سيتم تسليم جميع المشاريع محليًا بدعم من جميع المكاتب التابعة للمجموعة، وهو ما يسهم فى تقديم خبرات ومهارات إضافية على مدار الساعة كلما كانت هناك حاجة إلى ذلك.
وأشارت إلى أن مكتب القاهرة سيكون بمثابة جسر بين أسواق شمال إفريقيا يسمح بالوصول لدول غرب القارة الإفريقية.
وأضافت السفارة أن المقر الجديد سيكون المركز الإقليمي لمجموعة "LOC" فى شمال إفريقيا، كما تخطط مجموعة "LOC" على المدي الطويل لتطوير مكتبها بالقاهرة ليصبح مكتبًا أكبر متعدد المهام يقدم خدمات عمليات المسح المشمول بالضمان والمسح البحري والاستجابة للحوادث البحرية والاستشارات الهندسية.
وأكدت السفارة أن الفترة الأخيرة شهدت تواجدًا مكثفًا للشركات البريطانية بالسوق المصرية، حيث افتتحت شركة "SEWS" مصنعها الثاني فى مصر، مستهدفة خلق 5000 فرصة عمل والتصدير إلى اليابان وأوروبا، كما دخلت شركة "KIMAL" البريطانية وشركة "Ameco" المصرية فى شراكة لإنشاء مصنع للمنتجات الطبية فى مصر. وتبلغ القيمة المالية للاستثمار عشرين مليون دولار أمريكي خلال خمس سنوات، وأعلنت مجموعة "CDC" عن استثمار ما يزيد على 1.7 مليار جنيه مصري فى مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان. وستدعم هذه الاستثمارات توليد 400 ميجاوات من الطاقة النظيفة.

ads