القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
اقتصاد
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:56 م

مصر تنشئ مخازن للمنتجات المحلية فى روسيا

 المهندس خالد الميقاتي،
المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين
محمد أبوعاصي
dostor.org/1652690

قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، إن هناك خطة لفتح أسواق جديدة فى روسيا، موضحًا أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي، ممثلًا فى وزارة الاقتصاد والتنمية الروسية، والمكتب التجاري بالقاهرة، كاشفًا عن التوصل لاتفاق لإنشاء مخازن بميناء نوفرسيسك، لتخزين البضائع المصرية بها، وسيتم العمل بها منتصف العام الجاري.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن 80% من صادرات مصر لروسيا هي حاصلات زراعية، و20% هى منتجات صناعية، موضحًا أن هذا حافز لإنشاء مخازن للمنتجات المصرية هناك، إضافة إلى أن هناك تحديًا للمنافسة مع تركيا على إدخال صناعات الغزل والنسيج والملابس والموبيليا لروسيا.

وانطلقت، اليوم الخميس، خلال الفترة من 7 - 9 ديسمبر الجاري، بشرم الشيخ، فعاليات مؤتمر «إفريقيا 2017»، الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مسئولية التنظيم.

ويرتكز مؤتمر «إفريقيا 2017»، إلى النجاح المدوي لمؤتمر «إفريقيا 2016»، الذي شهد مشاركة 6 رؤساء للدول الإفريقية، وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة، و1500 مؤسسة دولية، ويتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب.

ads