القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
محافظات
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:56 م

تحرير 39 محضرًا مخالفًا للمخابز البلدية فى المنيا

دكتور محمود يوسف
دكتور محمود يوسف
المنيا ـ على حسين
dostor.org/1652689

نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، اليوم الخميس، حملة تفتيشية مكبرة، لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين، ومنع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 60 محضرًا تموينيًا مخالفًا، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية، تم تحرير 12 محضرًا مخالفًا، بعد ضبط 105 لترات من البنزين، وضبط 100 كجم دقيق بلدي بغرض البيع بالسوق السوداء، بالإضافة إلى ضبط 8 كيلوجرامات من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، حُررت 9 محاضر لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية، وضبط 87 كجم من السكر ناقص الوزن، وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، حُرر 39 محضرًا مخالفًا منها 24 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و9 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و6 عدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وعدم إعطاء بون صرف للمواطن، وعدم نظافة أدوات العجن.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة، من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع المعروضة للمواطنين، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

ads