القاهرة : السبت 16 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
المرأة و الطفل
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:52 م

البحيري يرد على أزمة "اللوزي": الفكرة من اقتراح الشابين.. ويسرا خافت من فقدان جمهورها

فستان يسرا اللوزى
فستان يسرا اللوزى
مارسيل نظمي
dostor.org/1652672

رفض المصمم العالمي هاني البحيري تفسير اعتذار الفنانة يسرا اللوزي على مشاركتها فى الديفيليه الأخير الخاص به، نافيا ما تردد عن تبرئتها منه.

وقال البحيرى، فى تصريحات خاصة لـ «الدستور»، «أتفهم اعتذار يسرا اللوزي لأنها فنانة رقيقة، وتخشى خسارة جمهورها، وقد يكون اعتذارها لتهدئة الانتقادات، لكنه ليس تبرًأ من العرض، فهو نال استحسانها، وسبق أن شكرتني على اختياري لها لعرض فستان الزفاف محل الجدل».
وانتقد البحيري ما اوصفه بحملة ممنهجة لتشويه الديفيله، الذي أقامه مساء الأحد الماضي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.
وأوضح البحيري،أن الشابان اللذان شاركا فى العرض يعملان بشركة «سرانا» لتصنيع الماس، التي زينت فستان الزفاف، مؤكدا أنهما الذان اقترحا الظهور لمساندة يسرا قبل دخولها للمنصة بدقائق، ولم يتقاضا أجر نظير مشاركتهما بالعرض، وأنهما حبذا الظهور بدون قمصان لاستعراض بنيتهما العضلية القوية ولون بشرتهما تماشيًا مع العروض العالمية العصرية، وهى الفكرة التى نالت استحسان الجميع وبالفعل كان ظهورهما ملفتًا للأنظار.

وتابع: «لو كان الأمر مهينًا لما أقدما عليه بهذا الحماس، ومن جهتي لا أفرق بين أبيض وأسمر، بدليل مشاركة 6 عارضات أزياء من البشرة السمراء بالعرض، كما أن من يفسر ظهور رجلين أسمرين على إنها إهانة هو من يعتبر السمار أو اللون الغامق شيئا مهينا ولست أنا".

وأشار المصمم العالمي إلى أن الأفكار الخاصة بعروض الأزياء حول العالم لا تنتهي، ولكن لا أحد ينتقدها بهذا الشكل، لافتًا إلى عرض المصمم زهير مراد الأخير الذي استعان فيه بمجموعة أطفال لا ترتدي سوى ملابس داخلية وتساعد العروس أثناء سيرها على المنصة، لم يتعرض للانتقاد لأن الفكرة لابد وأن تكون ملفتة للأنظار.
وشدد على ضرورة تشجيع مثل هذه العروض التي تهتم بالصناعة المصرية، مؤكدًا أن سعر الفستان المرتفع هو رسالة للأجانب والعرب، بأن مصر بها كل شيء يمكن شراؤه، بداية من المنتجات زهيدة الثمن الى المنتجات الفريدة، التي يبحث عنها أصحاب الرغبة فى شراء السلع النادرة، كما أن الفستان كان يجب الاحتفاء به كونه مصنع بخامات مصرية 100% وينافس الفساتين العالمية.

وكانت يسرا قد وجهت اعتذار عن مشاركتها فى العرض الذي وصفته بالعنصري، مؤكدة أنها لم تكن تعرف أن هذا سيحدث ولم يكن مخططا له، فكان ظهورهما مفاجأة قبل صعدوها على خشبة المسرح لثقل الفستان وصعوبة حركتها،بعد توجيه اتهام له بالعنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء، بسبب ظهور شابين أسمرين لمساعدتها أثناء العرض.

وكان الديفيله الذي أقيمت فاعلياته بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة حضره عدد كبير من نجمات الفن والمجتمع، وقام شركاء "سارنا"، رفيق أنطوان ونجيب شدودى وسامح جاب الله - خبراء تصميم وتصنيع الماس- بتنفيذ فستان الزفاف الذى ارتدته يسرا اللوزى بمشاركة مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى خلال إطلاق مجموعة صيف وربيع 2018 والذى خطف أنظار الاعلام والحضور، حيث احتوى على 120 قيراطا من الماس من لون "D" ودرجة نقاء "I F" وبشهادة ضمان مدى الحياة معتمدة "G I A"

ads