القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
منوعات
الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 11:54 م

4 مواقف أغضبت العرب من محرك البحث «جوجل»

4 مواقف أغضبت العرب
dostor.org/1652201

تسبب استباق محرك البحث «جوجل»، لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، قبل أن يعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في غضب كبير بين العرب؛ إذ اعتبر العرب أن مواقف محرك البحث يجب أن تكون بعيدة عن الألاعيب السياسية وأن تحترم مشاعر العرب وتلتزم بالتاريخ.

وليست هذه المرة الأولى التي تتخذ فيه «جوجل» موقفًا يغضب العرب، فسبق وأن اتخذ محرك البحث بعض المواقف المعادية للعرب، أبرزها:

إسرائيل على الخريطة
في 2016 حذفت شركة «جوجل»، اسم فلسطين من على الخرائط التي تقدمها مستبدلة الاسم بإسرائيل، وتعرف تطبيقات خرائط جوجل بـ«جوجل مابس» و«جوجل إيرث».

وأثار موقف شركة «جوجل»، الأخير بشأن حذف اسم فلسطين واستبداله بإسرائيل، سخط العرب عبر شبكات التواصل الإجتماعي، ودشنوا هاشتاج «خرايط جوجل تحذف فلسطين».

علم الجزائر المعكوس
احتفل «جوجل» العام الماضي بعيد استقلال الجزائر الثالث والخمسين، بنشر علم الجزائر معكوسًا، وهو ما يشير إلى تبعية البلد وليس استقلاله؛ لأن العلم المعكوس يدل على ذلك ويدل على عدم سيادة الدولة.

وأعرب الجزائريون عن غضبهم، واعتبروا أن الغرب الذي يدير مؤسسة «جوجل» يصر على كسر إرادة العرب.

العام الهجري
في نوفمبر 2013، تجاهل جوجل الاحتفال برأس السنة الهجرية، واحتفل بذكرى ميلاد المصمم الصناعي ريموند لوي، رغم أن محرك البحث العملاق يقوم بالاحتفال بجميع المناسبات والأعياد، ما أثار استنكار واستياء العرب.

4 مواقف أغضبت العرب من محرك البحث «جوجل»
ads