القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تحقيقات
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 06:40 ص

فيديو..هل تقبل الفتيات الزواج بدون شبكة؟

فيديو..هل تقبل الفتيات
أسماء سعد
dostor.org/1651866

فى ظل موجة الغلاء التي اجتاحت الأسواق وجميع السلع بالأخص الذهب، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لافتات مكتوب عليها "هتنازل عن الشبكة"، وقررت بعض القرى فى محافظات الدلتا، عقد جلسات للاتفاق على التنازل عن الشبكة لمساندة الشباب المقبلين على الزواج ومساعدتهم ليكملوا نصف دينهم.

وتساءل البعض إن كانت هذه الحملة يمكن أن تكون واقع بدأ تنفيذه؛ لذلك رصدت «الدستور»، أراء البنات حول هذا الأمر، هل توافقين على عريس بدون شبكة؟.

«مي» قالت إنها إذا تقدم شاب لخطبتها، وإمكانياته المادية لا تسمح بأن يشتري لها أكثر من دبلة سوف توافق على الفور، إن العريس على دين وخُلق، ولن تشعر بالغيرة حيال أي بنت قدم لها عريسها شبكة غالية الثمن؛ لأن البنت ليست جارية تقدر قيمتها بالمال.

من جانبه قال «محمد»: «حينما ذهبت لخطبة فتاة لم يشترط أهل العروس أن أشتري شبكة بمبلغ معين، بل قالوا لي هذه هدية منك لعروسك، وهذا ما جعلني أتمسك بابنتهم أكثر».

وأضافت «مريم سعيد»: «يمكن أن أوافق على أن تتم خطبتي بدبلة، ليس لدى مانع، أما عن أهلي فهم لا يشترطون أن يشترى عريس جاء لخطبة أحد منا أن يشتري ذهب من الأساس فهم يقولون دائمًا "إحنا بنشتري راجل"، ومن ناحيتي أنا دائمًا أرى أن البشر الرائعون أغلى من الذهب».

فيما قالت «روضة»: «إذا تقدم الشاب الذي أُحب إلى خطبتي سوف أوافق أن يشتري لي شبكة فضة وليست ذهب، ما المانع الأهم من كل ذلك أن يخاف الله فى معاملته لي، وأن يحبني فقط أما عن الذهب فماذا سأفعل به، المرأة تزينها إبتسامة تسبب فيها رجل يتقي الله فيها أكثر ما يزينها الذهب».

ads