القاهرة : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
فن
السبت 18/نوفمبر/2017 - 06:01 م

«الأب الروحي» و«الجميلة الصغيرة».. كيف كانت علاقة النجم الأسمر بمنى زكي؟

«الأب الروحي» و«الجميلة
حسن أمين
dostor.org/1630033

يوافق اليوم السبت، ذكرى ميلاد النجمين إمبراطور السينما المصرية الفنان أحمد زكي (18 نوفمبر 1949- 27 مارس 2005)، والفنانة منى زكي، واللذين جمعتهما صداقة قوية، تعمقت إلى درجة كان فيها بمثابة «الأب الروحي» لها.

ويعد الفنان أحمد زكي الأب الروحي لمنى زكي فى مشوارها الفني، إذ شاركت بالتمثيل معه فى ثلاثة أفلام شكَّلت نقطة تحول كبيرة فى مشوارها الفني والمهني.
البداية كانت فى فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» عام 1998، بعد أن اختارها الكاتب وحيد حامد، للمشاركة فى الفيلم والذي جسدت فيه دور ابنة أحمد زكي وتدعى «تهاني».

ويحكي الفيلم قصة مصور الفوتوغرفيا «سيد غريب» الذي جسَّده الراحل أحمد زكي، والذي يهاجر من بلدته إلى القاهرة بحثًا عن مكان قريب من كلية طب قصر العيني التي التحقت بها ابنته، وفى الجامعة تصطدم «تهاني» الابنة بالمجتمع الارستقراطي وتنشأ علاقة حب بينها وبين ابن رجل الأعمال «طارق عز الدين» والذي جسَّده الفنان كريم عبد العزيز.

وتعد علاقة «منى» بـ«زكي» علاقة ابنة بوالدها، إذ تعرضت قبل تصوير الفيلم مباشرة لحادث أدى إلى عدم قدرتها على التصوير، فيما رفض كل من أحمد زكي، والمخرج شريف عرفة والكاتب وحيد حامد، استبدالها، وقرروا انتظارها حتى يتم شفائها.

وفى العام 2001 شاركت فى ثاني أفلامها مع أحمد زكي فى فيلم «أيام السادات» والذي جسَّدت خلاله دور السيدة «جيهان السادات» فى مرحلة الشباب، وفى هذا الفيلم كانت قصة الحب تجمعها بالإمبراطور ذاته الذي برع فى تقديم دور الرئيس الراحل أنور السادات.

ويتعبر فيلم «حليم» آخر أعمال الفنان الراحل أحمد زكي والذي طرح عام 2006، وحالف الحظ منى زكي أن تشارك فى آخر أعمال النجم الأسمر السينمائية والذي أثار ضجة كبيرة وقتها عندما جسَّد خلاله دور العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وجسدت منى زكي خلاله شخصية «نوال حسن نصر».

وكان الراحل أحمد زكي على المستوى الشخصي قريبًا من كل فنان عمل معه سواء فى السينما أو الشاشة الفضية، وكان حريصًا على مشاركتهم أي مناسبة خاصة، إذ حرص على حضور حفل زفاف الفنانة منى زكي على الفنان أحمد حلمي، وذهب إلى قاعة الفرح قبل حفل الزفاف بيوم، وقالت منى زكي خلال لقاء تلفزيوني لها «أحمد زكي ذهب إلى قاعة حفل الزفاف قبل موعد الحفل بيوم، ولم يجد الحفل، وعندما علمت بما حدث تضايقت كثيرًا لأنني كنت متأكدة أن أستاذ أحمد لن يأتي الفرح، خاصة وأنه كان قد فرغ نفسه فى هذا اليوم لحضور حفل الزفاف، لكن عندما رأيته فى التالي فى الفرح تأثرت وغمرتني السعادة، فهو من أعطى لي قيمة فى بداية مشوار الفني».

ads