القاهرة : الإثنين 20 نوفمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تحقيقات
الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 05:22 م

«احتجاجية» لعمال «الأهرام» لزيادة الحوافز: «مش هنمشي هوّ يمشي» (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نادية عبد الباري - نوران أحمد
dostor.org/1625837

نظّم العشرات من عمّال شركة الأهرام للمجمّعات الاستهلاكية وقفة احتجاجية، الثلاثاء، للمطالبة بزيادة حوافز الإنتاج الخاصة بهم أسوة بالعاملين فى الشركات التابعة للقابضة للمجمعات الاستهلاكية.

قال فتحي مرسي، أمين صندوق اللجنة النقابية للعاملين بشركة الأهرام، إنهم توجّهوا فى أبريل الماضي لرئيس الشركة لتطبيق الحافز نظرًا لتأخره لمدة 3 أشهر على التوالي، لكن لم تتم الاستجابة حتى أغسطس ليصدر القرار 109 بمساواتهم بباقي الشركات، خاصة أن زملاءهم فى شركة النيل والإسكندرية حصلوا على كامل حوافزهم.

وحرص العمال، البالغ عددهم 1600 عامل، على عدم توقف عجلة الإنتاج طوال هذه المدة، مكتفين بوقفة داخل مقر الشركة الكائن بميدان الأوبرا فى العتبة.

وأكد عاطف محمد، أمين عام النقابة، أنه ستكون هناك خطوات تصعيدية يتخذها العاملون، لافتًا إلى أن الموظف يتقاضى 7 جنيهات فقط كبدل جَرد وهو لا يتساوى مع ما ينفقه خلال أيام الجرد الثلاثة، مؤكدًا أن موظّفي شركة النيل يتقاضون خمسة أضعاف هذا المبلغ.

وتتبع «الأهرام» الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنذ مطلع العام الحالي قررت أن يتحدد الحافز على أساس حجم المبيعات السنوية، فلا يتم صرفه إلا عند وصول ناتج المبيعات لـ 444 مليون جنيه ويبدأ الحافز من 1250 شهريًا لمدير الفرع ويتدرج على حسب المركز الوظيفي.

ads