القاهرة : السبت 16 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
ولاد الكار
الخميس 12/أكتوبر/2017 - 07:44 م

«الوطنية للصحافة» تبحث المحتوى الإعلامي للطفل المصري

محمد الهواري، عضو
محمد الهواري، عضو الهيئة الوطنية للصحافة
هدير شعراوى
dostor.org/1586025

تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعها السادس برؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية فى مقر دار الهلال، السبت المقبل لمناقشة سبل مواجهة مخططات إفشال الدولة.

وقال مجدي سبله، رئيس مجلس إدارة دار الهلال، إن الاجتماع السادس سيناقش المحتوى الإعلامي للطفل المصري، فى الصحف القومية، وكيفية تناول الصحف قضايا الأطفال مع الالتزام بقانون حماية الطفل، وتجنب التسبب بالأذى النفسي له من خلال ما تقدمه الصحف فى تناول القضايا.

وأوضح سبله فى تصريح خاص لـ«الدستور» أن قضايا الطفل المصري تأخذ جزءا كبيرا من الاهتمام فى الصحافة، ويجب تناول القضايا الخاصة بالطريقة الصحيحة، وأيضًا دور الصحافة في تقديم محتوى صحفي يتلاءم مع المجتمع والتقاليد.

وأضاف محمد الهواري، عضو الهيئة الوطنية للصحافة واللجنة التنسيقية، أن الاجتماع السادس سيناقش أيضًا وضع النقاط النهائية لإعداد كتاب يضم ملخص الاجتماعات التي تم عقدها سابقًا، تصدره الهيئة عقب الانتهاء من سلسلة الاجتماعات، مشيرًا إلى أنه تم تكليف الدكتور محمود علم الدين، عضو الهيئة، بإعداد كتاب، لافتًا إلى أنه سيكون متاحًا لجميع المؤسسات الصحفية.

يذكر أن الهيئة عقدت حتى الآن 5 اجتماعات مع القيادات الصحفية، لبحث سبل التصدي لمخططات إفشال مصر بدءًا باجتماعها الأول الذي عُقد بمقر الهيئة، ثم أربعة اجتماعات أخرى بالأهرام والأخبار والجمهورية ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ومن المقرر بعد عقد سادس اجتماعاتها بدار الهلال تختتمها بمؤسسة روزاليوسف.

ads