القاهرة : الخميس 19 أكتوبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
النفسية إيه؟
الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 11:42 ص

ماذا تعرف عن اليوم العالمي للصحة النفسية؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
شيماء دهب
dostor.org/1582325

يحتفل العالم، اليوم 10 أكتوبر، باليوم العالمي للصحة النفسية بغرض التوعية للأمراض النفسية والقضايا النفسية المهمة التي يمر بها البلاد، لذا يتم إجراء مناقشات علمية للتعريف بالامراض وآثرها النفسي السيء خاصة التي لا يستطيع الانسان الكشف عنها.

يعتبر 1992 هو أول عام يتم الاحتفال فيه باليوم العالمي للصحة النفسية بمبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية وهي منظمة دولية للصحة النفسية مع أعضاء وشركاء فى أكثر من 150 بلد، وتختار المنظمة كل عام مرض نفسي للمناقشة حوله وهذا العام يواجه المجتمع خطر الاكتئاب.

لايصيب الإكتئاب فئة عمرية بذاتها، فهو مرض تصاب به كافة الفئات العمرية، حيث يصل بالانسان إلى الانتحار وايضًا الوفاة خاصة الاعمار التي تتراوح بين 15 إلى 29 عامًا.

وتعرف المنظمة عبر موقعها الرسمي، الاكتئاب بأنه إضطراب نفسي شائع يصيب الناس فى جميع أعمارهم وفى جميع مناحي الحياة بالبلدان كافة، والاسباب الذي تؤدي له منها الفقر والبطالة وبعض أحداث الحياة مثل وفاة أحد الأحباب أو انتهاء علاقة عاطفية أو شخصية.

تبدأ أهم أعراض المرض بالشعور بعدم احترام الذات أو بالذنب أو باليأس، هو التفكير فى إيذاء النفس أو الإنتحار فقدان الطاقة، تغيّر الشهية، النوم فترات أطول أو أقصر، القلق، انخفاض معدل التركيز، التردّد، الاضطراب.

ads