القاهرة : الخميس 21 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
منوعات
الخميس 14/سبتمبر/2017 - 06:19 م

22 سبتمبر.. إطلاق مسابقة «ياسمين السمرة» للفنون التشكيلية لمرضى الجلد الفقاعي

22 سبتمبر.. إطلاق
مرام سعيد
dostor.org/1548454

أطلقت مؤسسة «ياسمين السمرة» الخيرية، المعرض والمسابقة الرابعة للفنون التشكيلية، التي تقام كل عام على مستوى الجمهورية بساقية الصاوي.

ومن المقرر تنظيم المعرض في الفترة بين 22 إلى 29، والمسابقة يوم 22 سبتمبر الجاري، الساعة 2 ظهرًا.

وقالت الدكتورة هناء السادات، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن المسابقة من سن 5 سنين لـ15 سنة، وهي خاصة بمشاركة الأطفال الموهوبين المصابين بمرض الجلد الفقاعي الوراثي في مصر، وذلك لتشجيعهم ورفع الروح المعنوية لهم، وهي عبارة عن شخصية كرتونية يقوم الطفل يرسمها من خياله وتقدم بقاعة الكلمة في الفترة من 11 لـ19، وستقوم المؤسسة بمشاركة رسوم ياسمين السمرة في معرض الفنانين التشكيليين للتوعية بمرض الجلد الفقاعي، بالإضافة إلى رعاية المؤسسة للأطفال الموهوبين، مرضى الجلد الفقاعي، وتنمية مهاراتهم مثل طباعة قصة «تضحية أم» من تأليف الطفل إسلام ياسر الجندي.

يذكر أن صاحبة فكرة إنشاء «ياسمين السمرة» الطفلة ياسمين التي ولدت مصابة بهذا المرض النادر، وهي حالة ضمن 50 ألف حالة على مستوى العالم.

وكانت ياسمين تحارب المرض بموهبة الرسم وتفوقها دراسيًا، وهي في سن الخامسة، وقرّرت والدتها أن تشجع موهبتها بإقامة 3 معارض بساقية الصاوي.

وافتتح المعارض فنان الكاريكاتير مصطفى حسين والفنان مصطفى الرزاز والمهندس محمد الصاوي،
وكانت تتبرع ياسمين بدخل لوحاتها الفنية للأطفال المصابين بنفس المرض في قصر العيني قسم الجلدية، وبعد وفاتها قررت والدتها إنشاء هذه المؤسسة لدعم المرضى ومكافحة هذا المرض النادر.

22 سبتمبر.. إطلاق مسابقة «ياسمين السمرة» للفنون التشكيلية لمرضى الجلد الفقاعي
22 سبتمبر.. إطلاق مسابقة «ياسمين السمرة» للفنون التشكيلية لمرضى الجلد الفقاعي
ads