القاهرة : الخميس 21 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
عالم
الخميس 14/سبتمبر/2017 - 02:08 م

موقع أمريكى: «أبومازن» لن يستطيع كسب دعم دولى دون «السيسى»

أبو مازن
أبو مازن
سارة الشلقاني
dostor.org/1548119

قال مصدر رفيع المستوى في حركة «فتح»، إن تقوية العلاقات بين السلطة الفلسطينية ومصر أمر مهم للغاية في هذه الآونة، مؤكدًا أنه يجب على الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبومازن» أن يحافظ على علاقاته قوية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لأنه شخصية مهمة، ودون دعمه، سيجد عباس صعوبة في كسب دعم الدول العربية البراجماتية.. حسب موقع «المونيتور» الأمريكي.

ونقل الموقع عن مصادر في فتح، لم يسمها، قولها إن «العام الجاري قد يكون الأخير لأبومازن في السلطة الفلسطينية، بسبب تقدمه في السن، إضافة إلى أن سكان قطاع غزة لن يتقبلوا أبومازن رئيسا لهم، خاصةً بعد العقوبات التي فرضها على القطاع، مثل عدم دفع أموال تشغيل محطة الكهرباء، وتقليل رواتب الموظفين وغيرهما، وكأن غزة لا تتبع فلسطين».. حسبما نشر الموقع الأمريكي.

ومن المقرر أن يصل، غدا الجمعة، إلى القاهرة، وفد من حركة فتح بقيادة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، من أجل عقد لقاءات مع وفد حماس المتواجد في مصر، وإتمام المصالحة الفلسطينية.

ووصل وفد من حركة حماس الفلسطينية، بقيادة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، مساء السبت الماضي، عبر معبر رفح البري، لعقد محادثات مع السلطات المصرية، وقيادات جهاز المخابرات، حول العديد من الملفات الأمنية الخاصة بالحدود مع القطاع، وأزمة الكهرباء والعديد من القضايا داخل القطاع.

ads