القاهرة : الخميس 21 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الخميس 14/سبتمبر/2017 - 12:54 ص

طوارئ واستنفار أمنى فى مطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ -
مطار شرم الشيخ - صورة أرشيفية
محمود السعدى
dostor.org/1547479

استعدت السلطات المختصة بمطار شرم الشيخ الدولى لاستقبال ضيوف مؤتمر الشمول الدولى، والذى بدأ أمس الأربعاء، بحضور أكثر من 900 شخصية دولية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وفى هذا السياق، قال مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إنه قد تم إعلان حالة الطوارئ والاستنفار القصوى، استعدادا لاستقبال ضيوف مؤتمر الشمول المالى، والذى يضم العديد من كبار المتخصصين فى الشمول المالى والبنوك المركزية الكبرى على مستوى جميع أنحاء العالم، حيث تم اتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة بجميع صالات السفر والوصول، وباركات السيارات والطرق المؤدية إلى المطار، والفنادق التى ستقيم بها الوفود الأجنبية والمصرية.

وكان شريف فتحى وزير الطيران المدنى، أصدر قرارا بحسن استقبال الضيوف، وتسهيل إجراءات الوصول والمغادرة لما يمثله هذا المؤتمر من أهمية قصوى للبلاد، خصوصا فى ظل الأوضاع الراهنة التى تمر بها مصر.

وأضاف المصدر، أنه تم إعداد صالات السفر والوصول لتكون جاهزة تماما لاستقبال الضيوف، بالإضافة إلى صالة كبار الزوار، والتى من المقرر أن تستقبل رئيسى الوزارء ومجلس النواب والوزراء وكبار الضيوف.

وأشار المصدر، إلى أن انعقاد هذا المؤتمر على أرض مدينة السلام بشرم الشيخ، يعد بمثابة رسالة إلى شعوب العالم بالأمن والأمان والاستقرار التى تشهده مصر حاليا، وتدعيما رئيسيا لحركة تنشيط السياحة المصرية.

وأكد المصدر، أن مطار شرم الشيخ الدولى يعتبر من أفضل المطارات السياحية على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط لما يملكه من إمكانيات هائلة من صالات سفر ووصول، حازت على إعجاب جميع المسئولين والضيوف.

ads