القاهرة : الخميس 21 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
فن
الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 05:11 م

هشام عباس صاحب «الجلجلة والصهللة» يطفئ شمعته الـ54

هشام عباس
هشام عباس
نرمين مقبل
dostor.org/1547033

يحتفل المطرب هشام عباس، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الرابع والخمسين.

وهشام عباس أحد أشهر مطربى جيل التسعينيات، صاحب صوت مبهج يمكنك أن تتعرف عليه من أول كلمة يغنيها، يمتاز بدقته فى اختيار أغانيه والموسيقى التى يقدمها، لقب بـ"الريكوردر" منذ صغره، إشارة إلى قدرته العجيبة على حفظ الأغاني بمجرد سماعها من أول مرة.

ولد هشام يوم 13 سبتمبر عام 1963 في القاهرة، حصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم عمل مهندسا في إحدى شركات السيارات، وحقق حلم والده بعدما حاز على لقب "مهندس".

عشق هشام عباس الغناء منذ صغره، وسافر إلى نيجيريا بسبب ظروف عمل والده وشارك في أغاني الريجى لـ"بوب مارلى"، كما لم يتوقف عن مارسة الغناء على مسرح كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية بعد عودته إلى القاهرة، وأصدر ألبوم "أمريكانا شو" الذى حقق نجاحا كبيرا.

مهندس صوت
بدأ هشام عباس مسيرته الغنائية مع فرقة "أمريكانا شو" التي أسسها طارق نور، ولكن والده اعترض على دخوله عالم الغناء، وطالبه بالعمل في مجال الهندسة، وبسبب تصميم والده دخل المجال كمهندس صوت، وسجل العديد من الأغنيات للعديد من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد زكي، من خلال أغنية "أز أز كابوريا" من فيلم "استاكوزا"، الذي تم إنتاجه عام 1990.

انطلاقة مع حميد الشاعرى
الانطلاقة الحقيقية لهشام عباس كانت مع الملحن حميد الشاعري في أغنية "حلال عليك"، التي حققت نجاحا كبيرا في تسعينيات القرن الماضي، وكانت بداية دخوله عالم النجومية، وقدما معا أغنية "جلجلى جال جالا" وسرعان ما انتشرت على الساحة الغنائية ولاقت إعجاب الجمهور.

ألبومات وتترات
قدم هشام العديد من الألبومات الغنائية الناجحة منها "تعالى" عام 1994، و"زى الأول" عام 1995 و"جوابك" 1996، و"يا ليلة" عام 1997، و"حبيتها" عام 1998، و"كلام الليل" و"شوفي" عام 1999، و"جوه في قلبي" عام 2002، و"سيبها تحبك" عام 2004، و"تعالى جنبي" عام 2007، ثم "ماتبطليش" عام 2009، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أغانى تترات المسلسلات والأفلام منها، تتر مسلسل "أميرة في عابدين" للفنانة سميرة أحمد، وأغنية فيلم "آخر الدنيا" لنيلي كريم ويوسف الشريف، وتتر مسلسل "يتربى في عزو" للفنان يحيى الفخراني، وأغنية فيلم "ابن القنصل" للفنان أحمد السقا.

مقدم برامج
نجح "عباس" أيضًا فى تقديم العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية منها "فاكر الغنوة دى" على الإذاعة و"أحلى مسا" على التليفزيون.

ads