القاهرة : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
إسلام سياسى
الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 01:00 م

شباب الإخوان تنقلب على القيادات وتجهز للتأسيس الثالث..فى يناير

 شباب الإخوان
شباب الإخوان
أحمد ونيس
dostor.org/1546565

تستعد جبهة شباب الإخوان، والمنسوبة إلى محمد كمال عضو مكتب الإرشاد وقائد اللجان النوعية للجماعة قبل أن يتم مقتله خلال عملية تبادل إطلاق النار في أكتوبر الماضي، للإطاحة رسميًا بالقيادات التاريخية للجماعة في يناير المقبل، من خلال إطلاق التأسيس الثالث.

وأطلقت الجبهة، صباح اليوم، مبادرة لاستقبال الاقتراحات والشكاوى التي تضعها قبل الانطلاق، عبر احدى الصفحات التي تديرها على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، وخصصت الجبهة، هاشتاج مقترحات، وكذلك الشكاوى معنونة بهاشتاج شكاوى، الخاصة بالرسائل والتي تتعلق بأوضاع الجماعة الحالية، وما يريدونه في المستقبل مع الاطلاق الجديد للتأسيس الثالث، وحددت أسبوعين لرد على جميع الشكاوى.

وقال أحد شباب الجبهة - رفض ذكر اسمه، للدستور، أن هذه الاستعدادات النهائية التي تضعها الجماعة للرد على الاستفسارات قبل الاطلاق الثالث، والمحدد له يناير المقبل مع الذكرى السابعة لثورة 25 يناير، تشمل وضع لائحة جديدة لجماعة الإخوان.

وأضاف أن اللائحة الداخلية تم الانتهاء منها وعرضها على شباب الجماعة في أعقاب الانتهاء من الانتخابات التي أجريت في نوفمبر الماضي، ونتج عنها أسماء جدد سيطرت على مجلس شورى الجماعة، وتم الاطاحة بالقيادات التاريخية لها،على رأسهم محمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمود حسين الأمين العام.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع من قبل قادة جبهة الشباب المتواجدون في مصر، داخل احدى المبانى القديمة بإمبابة، وحضره مسؤولين عن المكاتب الفرعية في عدة محافظات على رأسها الإسكندرية والفيوم والقاهرة.

ads