القاهرة : الخميس 23 نوفمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تكنولوجيا
الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 12:22 م

«فودافون» تستعد لتقديم تكنولوجيا 5G باتفاقية مع «فى إم وير»

فودافون
فودافون
dostor.org/1546472

وافقت مجموعة «فودافون»على اتفاقية ترخيص استخدام البرمجيات مع شركة "في إم وير"، وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح "في إم وير"، إحدى شركات التقنية التي ستوفر الدعم لعملية النشر العالمية لحلول وظائف الشبكة الافتراضية "NFV" بهدف تسريع وتيرة تسليم المنتجات والخدمات المستقبلية بطريقة اقتصادية.

وتعد الخدمات الافتراضية المعرفة بالبرمجيات جزءًا هامًا من خطط الشركات المزودة لخدمات الاتصالات التي تسعى لتطوير شبكاتها الخلوية لتتوافق مع تقنيات الجيل الخامس 5G بحلول العام 2020.

وتنشر مجموعة فودافون حل vCloud® NFV™ من "في إم وير" كجزء من برنامج التحول الذي تشهده المجموعة، للاستفادة من حلول وظائف الشبكة الافتراضية وتقنيات الربط الشبكي المعرفة بالبرمجيات في جميع التطبيقات والشبكات، كما ستستفيد مجموعة فودافون من برنامج الدعم الخاص والجديد Carrier-Grade Support الذي تقدمه "في إم وير" لدعم تنفيذ البرمجيات الجديدة.

ويوفر حل vCloud® NFV™ من في إم وير لمجموعة فودافون منصة وظائف الشبكة الافتراضية المتوافقة مع المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات ESTI، ومتعددة الاستثمار، التي ستدعم اختيارات مدراء البنية التحتية الافتراضية (سواءً كانت من في إم وير أو أوبنستاك Open Stack).

وتجمع منصة vCloud® NFV™ بين البنية التحتية لوظائف الشبكة الافتراضية على مستوى الناقل، عالية التوافرية، مع قدرات برنامج "اليوم التالي" لإدارة العمليات وضمان الخدمة، ما يتيح إمكانية طرح عدة تطبيقات على البنية التحتية للمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV المشتركة، عوضًا عن إنشاء منصات جديدة لكل خدمة مبتكرة، كما ستوفر البنية التحتية الافتراضية القائمة على حلول شركة في إم وير، بما فيها حل vSphere® وحل VMware NSX™، بنية مشتركة تمتد على كل الشبكة وعمليات تقنية المعلومات، ما سيؤدي إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والاقتصاد الكلي.

ads