رئيس مجلس الادارة / رضا إدوارد
الدستور الورقي القاهرة : الأربعاء 22 أكتوبر 2014
آخر الأخبار
ads
ads
ads

صاحب مخبز: قرار تحرير سعر الدقيق "كارثي"

الأربعاء 27/فبراير/2013 - 02:20 م
طباعة صاحب مخبز: قرار تحرير صاحب مخبز: قرار تحرير سعر الدقيق "كارثي" كتبت هناء حبيب
 
حالة من الزعر تنتشر بين المواطنين بعد دخول قرار تحرير أسعار الدقيق حيز التنفيذ, خاصة فى منطقة رمسيس.

وكان القرار الخاص بتحديد أسعار الخبز الذي صدر, ينص على ارتفاع سعر جوال الدقيق المدعم من 20 جنيه إلى 295 ، وبذك يصل رغيف الخبز إلى المواطن بخمسة قروش عبر منافذ البيع "الأكشاك" ، وتقوم الحكومة بدفع الفرق بين سعر الرغيف للمواطن وسعر التكلفة الحقيقة والتى تصل إلى 34 قرش للرغيف.

في الوقت نفسه، زادت حدة القلق والاستياء بين المواطنين بسبب تحديد ثلاثة أرغفة للفرد فى اليوم، وهو ما قد يؤدى إلى مجاعة في البلاد.

قال مدحت فايز صاحب مخبز بمنطقة رمسيس أن القرار الجديد يعد كارثة حقيقة على أصحاب المخابز والمواطنين فى آن واحد، مؤكدًا أنه لا مساس بسعر الرغيف المدعم، ولكن المشكلة تكمن فى تحديد حصة المواطن.

أضاف فايز: أن إدارة التموين تتربص بأصحاب المخابز حيث أنه سيتم خصم الفرق بين سعر الرغيف وتكلفته من قيمة الغرامات الموجودة على  المخابز, والتى صدر قرار من قبل بإعفاء أصحاب المخابز منها  ، كما أن القرار يسمح بخصم نصف حصة الدقيق إذا تخلى المخبز عن معايير الجودة وتم حصر خطأين للمخبز, متعجبًا من كيفية تحديد هذه الأخطاء ؟! .

وأضاف أيضًا أن هناك عدد من أصحاب المخابز بمنطقة رمسيس يفكرون فى إغلاق المخابز يوم الخميس والجمعة اعتراضًا على هذ القرار، الذى سيقضى على الخبز المصري.

شارك

تعليقات Facebook

تعليقات جريدة الدستور

ads