القاهرة : الجمعة 20 أكتوبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
المرأة و الطفل
السبت 12/أغسطس/2017 - 02:18 م

خبيرة تنمية بشرية: قانون الاستحقاق أهم طرق النجاح

حنان نجم
حنان نجم
dostor.org/1506451

قالت خبيرة التنمية البشرية الدكتورة حنان نجم، إن هناك أشياء تعيقنا عن الوصول إلى ما نطمح، وأهم أسباب ذلك عدم الشعور الداخلي، بأننا نستحق ما نريد الوصول إليه، فنبرمج عقلنا اللاواعي بأننا لا نستحق أن نحصل أو نصل إلى هذا الشيء، و"هنا تكمن المعضلة".

وأوضحت "نجم" إذا مالحل ؟ كيف أتوافق مع قانون الاستحقاق لأحصل على أي شيء أريده بشكل سهل وسريع وسلس، ذلك يحصل عندما تعزز قيمتك أمام نفسك وتعزز قدراتك وتمدح ذاتك، وتقول "أنا أستحق أن أحصل على هذا المبلغ من المال، أنا أستحق أن أرتبط بهذا الشخص، أنا أستحق أن أحصل على وظيفة رائعه..." دائما كررها.

وأكد "نجم" أن البعض يقع في خطأ جسيم عندما يقللون من أهمية تكرار هذه العبارات "التعزيزية" ولا يدركون أنها فعلا ستغير حياتهم وترفع من فرص نجاحهم في الوصول إلى مايريدون، لافتة إلى أنه ضروري أن تبحث داخل نفسك عن الجواب للسؤال المهم: هل أنا فعلا مقتنع بأني أرغب بالحصول على ماأريد وأنه من حقي فعلا ؟.

وأشارت "نجم " إلى قانون الاستحقاق هو أنك تحصل على ماتستحق فإذا أردت أن تحصل على السعادة، الراحة، الغنى، الوفرة، يجب أن تكون متوافق مع ذلك الشيء وفي نفس "المجال الطاقي" والمسار فلا تتحدث عن الفقر دائما وتريد أن تصبح غنيا، فهنا أنت لا تستحق أن تكون غنيا.

ads
ads