القاهرة : الخميس 17 أغسطس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
منوعات
الجمعة 11/أغسطس/2017 - 09:32 م

مشاهد «وراء الجثث» في حادث الإسكندرية: «السقّا» و«سيلفي» رجلَا الحماية (صور)

مشاهد «وراء الجثث»
رانيا حلمي
dostor.org/1505735

زجاجة بلاستيكية صغيرة لإحدى شركات المياه الغازية، محكمة الغلق حاملة بعض قطرات المياه، بقيت مستكينة داخل إحدى عربات القطار المعطل على خط السكة الحديد المقابل لعزبة الشيخ في مدخل الإسكندرية، والذي اصطدم به قطار آخر أدى لسقوط ضحايا، الزجاجة ظلت مرتكنة على أحد المقاعد، في الوقت الذي تطايرت فيه أجساد الركاب.

مشاهد «وراء الجثث»

خارج القطار تواجدت قوات الحماية المدنية، لمحاولة تحريك القطار وانتشال ما تبقى من الجثث، وإبعاد الأهالي عن القطار تخوفا من انقلابه، "ارجعوا للخلف" نداء تكرر من رجال القوات المسلحة والداخلية للأهالي، فيما يتجول أحد رجال"عزبة الشيخ" بحرية بين الجميع، حاملا ثلاجة صغيرة "كولدير" للمياه، وكوب "ألومنيوم".

مشاهد «وراء الجثث»

"اللي عاوز يشرب" نداء وجهه للجميع لم يفرق فيه بين رجال الأمن الذين يحملون بالفعل زجاجات المياه، أو الصحفيين، أو غيرهم ممن تواجدوا في مكان الحادث، في الوقت ذاته يتحرك شاب صغير حاملا زجاجة بلاستيكية كبيرة، يعرض المياه على الجميع، دون نداء فهو يكتفي بأن يرفع الزجاجة في وجه كل من يمر عليهم.

مشاهد «وراء الجثث»

على الجانب الآخر يقف 2 من رجال الحماية المدنية وتظهر إلى جانب أقدامهما  قطع صغيرة من ملابس الضحايا، بينما يلتقطان صورة على طريقة "السيلفي" فشلا في التقاطها أكثر من مرة، أعادا تغيير الزاوية حتى يصبح باب عربة القطار المتكسر خلفهما تماما.

لم يكن توزيع المياه هو الصورة الوحيدة لأهالي عزبة الشيخ، فخلف تجمع رجال الأمن استندت سيدات القرية لجدران المنازل يراقبن ما يحدث، ينتظرن انتشال باقي الجثث. "باتعة"، واحدة من سكان القرية، توضح أن الأهالي تعاملوا مع الحادث وكأنه مس منازلهم جميعا، فحاولوا المساعدة بأي طريقة، لذا قرروا البقاء في مكان الحادث للاطمئنان على انتهاء الأمر.

مشاهد «وراء الجثث»

إلى جوارها تقف"أم محمد" سيدة ستينية، توضح أنهم لم يتوانوا لحظة في مساعدة الركاب، حتى أنها ايقظت زوجها لتسحب ملاءة السرير وترسلها لفرقة الانقاذ من أهالي العزبة، مضيفة"الأهالي هم اللي شالوا وعملوا كل حاجة، ستات قبل رجالة"

ads