القاهرة : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكابتن
الإثنين 17/يوليه/2017 - 11:30 م

رغم خسارة القمة.. الزمالك يخرج بـ 4 مكاسب

صورة من المباراة
صورة من المباراة
محمد مجاهد
dostor.org/1475207

خسر الزمالك القمة 114 كلاكيت ثاني مرة بنفس نتيجة مباراة الدور الأول بهدفين نظيفين، لتتبدد آماله في انتزاع المركز الثاني من مصر المقاصة، وبالتالي يتأكد غيابه عن بطولة دوري الأبطال الأفريقي الموسم المقبل، ويزيد من إحباط جمهوره بعد الخروج الأفريقي المخزي قبل أسبوع مضى.
ومع ذلك فهزيمة الأبيض اليوم تنطوي على مكاسب صغيرة متمثلة في الدروس التي خلفتها الخسارة، والتي يجب وضعها بعين الاعتبار من قبل مسئولي الزمالك، إذا ما أرادوا الخروج من الكبوة الراهنة، خاصة أن الموسم لم ينته بعد، ومازال أمام الزمالك ألقاب في المتناول ككأس البطولة العربية، وكأس مصر؛ الذي أحكم الزمالك قبضته عليه في آخر 4 نسخ منه.
عمر صلاح.. نجم للمستقبل
رغم اهتزاز شباك الزمالك مرتين بأقدام وليد سليمان وجونيور آجاي، يظل الحارس الصاعد عمر صلاح أفضل لاعبي الأبيض في موقعة اليوم بعدما زاد عن مرماه في أكثر من كرة خطيرة، حائلًا دون خروج اللقاء بهزيمة أثقل، في ثبات انفعالي يُحسد عليه، خاصة أن قمة اليوم تعد ثاني ظهور له؛ ما يؤهله لحراسة عرين الزمالك في المواجهات القادمة بعدما أثبت استحقاقه الفرصة عن جدارة.
إيناسيو مدرب متواضع
إلى الآن لم يقدم إيناسيو مع الزمالك ما يشفع له لدى مجلس الإدارة أو الجمهور على أقل تقدير رغم منحه الفرصة تلو الأخرى لتقديم أوراق اعتماده، مما يجعل من قرار الإطاحة به مسألة وقت ليس إلا إذا لم يقدم جديدًا.
وفشل المدير الفني البرتغالي في إدارة مباراة اليوم؛ فرأينا الزمالك محصور في نصف ملعبه منذ الدقيقة الأولى، مستسلم للضغط الأهلاوي، دون ظهور جمل تكتيكية للسيطرة على مجريات المباراة حتى تلقى الهدف الأول، ليجري بعدها تبديلات عديمة الجدوى زادت من النتيجة سوءًا، ليضيع من يده فرصة ذهبية لاسترضاء جمهور الزمالك الثائر على الوضع الذي صار إليه فريقه.
ويبدو أن إيناسيو يفتقد لأدنى الشروط الواجب توافرها بالمدير الفني الأجنبي، ألا وهو لمسة الإبداع التي قد تغيب عن نظيره المحلي، بل أنه عقب إدارة 20 مباراة مازال يجهل مراكز إجادة لاعبيه، مثلما فعل عند توظيف ستانلي كمهاجم صريح لفترة من الوقت بعد خروج باولو، واللعب بشيكابالا كجناح أيسر، بعيدًا عن منطقة خطورته في الجبهة اليمنى.

مستقبل باولو في خطر
لم يستثمر حسام باولو فرصة تواجده بالتشكيل الأساسي في قمة اليوم؛ حيث ظهر بمستوى فني وبدني أقل من المتوسط، ما دفع إيناسيو باستبداله في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.
ورغم رفض مجلس إدارة الزمالك التفريط في خدمات اللاعب خلال الانتقالات الصيفية، إلا أن على باولو أن يتدارك موقفه لحجز مكانه في التشكيل؛ قبل الدخول في منافسة شرسة مع الافريقيين القادمين كاسونجو وأشايمبونج، بالإضافة إلى باسم مرسي.
الدفاع يتطلب إصلاح
تناوب على مركز قلبيّ دفاع الزمالك خلال الموسم كل من (علي جبر-الونش-محمد مجدي-إسلام جمال- شوقي السعيد)، ولم يفلح اثنان منهما في تقديم ما يقنع الجهاز الفني بالاستقرار عليهما، لتستمر معاناة الفريق من خط الدفاع قائمة، تطالب بحل تدعيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة بعد الإعلان عن بيع إسلام جمال، والاستغناء عن أحمد دويدار بعد إعارته إلى سموحة واقتراب انضمامه للأهلي.

ads