القاهرة : الأربعاء 26 يوليه 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكرازة
الإثنين 17/يوليه/2017 - 02:43 م

خطة لتفعيل كاميرات المراقبة بكافة الكنائس

الكنائس
الكنائس
تريزة شنودة _جرجس صفوت
dostor.org/1473535

تستعد الكنائس المصرية لتفعيل كاميرات المراقبة بكافة الإيبارشيات، وذلك فى إطار خطة تأمين الكنائس الجديدة، بعد إلغاء كافة الأنشطة الكنسية فى الوقت الحالي بقرار من البابا تواضروس الثاني.

وكشفت مصادر كنسية أن البابا تواضروس الثاني قام بإبلاغ أساقفة الكنيسة القبطية بضرورة وضع كاميرات مراقبة بغالبية الكنائس، خاصة التي توجد فى القرى الصغيرة التي ينتشر بها المتشددون فكريًا.

وأوضحت المصادر الكنسية أن تعليمات البابا تواضروس بهذا الشأن تتضمن خطة كاملة لوضع كاميرات مراقبة بغالبية الكنائس، خاصة داخل هيكل الكنيسة والأبواب لمراقبة الكنيسة داخليًا وخارجيًا.

وأشارت إلى أن تكاليف خطة وضع الكاميرات بالكنائس سوف تتحملها اللجنة المالية بالكنيسة والتي تتضمن بعض خدماتها تطوير المنشآت الكنسية بشكل دوري، ويبلغ ذلك حوالي 30% من ميزانية الكنيسة.

وفي نفس السياق، أعلنت بعض شركات كاميرات المراقبة عن استعدادها للتنسيق مع الكنائس لوضع كاميرات مراقبة، وسيكون تركيب وصيانة الكاميرات بشكل مجاني لمدة عام كامل، وذلك لمساعدة الكنيسة فى خطتها التأمينية الجديدة، ولكن مازالت هذه الخطوة قيد الدراسة من جانب الكنائس حتى يستقر كهنة الكنائس على الشركات التي ستتعاقد معها.

ads