القاهرة : الأربعاء 26 يوليه 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
النائب
الإثنين 17/يوليه/2017 - 01:16 م

«اقتصادية البرلمان» تحسم ملف الصناديق الخاصة نهائيًا.. الأسبوع المقبل

البرلمان
البرلمان
محمد جعفر
dostor.org/1473371

كشف مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن تنسيق اللجنة مع وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي لحضور اجتماع الأسبوع المقبل للحصول على كافة بيانات الصناديق الخاصة بشكل نهائي، والتي حصلت عليها الوزارة من خلال نتائج أعمال لجنة حصر أموال الصناديق الخاصة التي تم تشكيلها مع بعض أعضاء اقتصادية البرلمان خلال الفترة السابقة.

وأضاف الشريف، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن اللجنة ستعمل خلال الأجازة البرلمان على الانتهاء من ملف الصناديق الخاصة بشكل نهائي، وتحديد نوعية الصناديق التي سيتم ضمها للموازنة العامة بما ينهي فسادها ويتيح للبنك المركزي والجهاز المركزي للمحاسبات بالرقابة على أموالها.

وأشار وكيل اقتصادية البرلمان، إلى أن إقرار قانون فرض نسب على أموال الصناديق الخاصة من قبل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ثم الجلسة العامة لى. نهاية المطاف، موضحًا أن القانون فرض ضم نسب محددة من أموال الصناديق وألزم البنك المركزي بتمويل أنشطته فى حالة نفاد مواردها المادية، ولكن اللجنة تعمل على ضم تلك الصناديق إلى الموازنة العامة بشكل كامل ولى. نسبي وتخصيص أموال المعينين عليها من الموازنة العامة نفسها، دون المكافئات والحوافر التي أفسدت عمل الصناديق وحولتها إلى باب للتحايل على رقابة أجهزة الدولة على الموازنة العامة.

ads