القاهرة : السبت 18 نوفمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
أحزاب ونقابات
الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:06 م

«المحامين»: 1969عضوًا مهددون بالشطب من النقابة

نقابة المحامين
نقابة المحامين
الحسين عبيد
dostor.org/1473223

قال أبوبكر،

 ضوة الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، إن النقابة أمهلت الأعضاء غير موفقي الأوضاع؛ بشأن شروط القيد الجديدة لمدة أسبوع قبل اتخاذ قرار بشطبهم من الجدول، وفقًا لقانون المحاماة الذى يشترط عدم الاشتغال فى مهن أخرى بجانب المحاماة.

وأوضح ضوة- فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»- أن لجنة القيد بالنقابة تحقق فى الخطاب الذى تلقته من هيئة التأمينات والذى كشف عن قرارات تعيين 1969 موظفًا بوظيفة مراجع تأمينات بهيئة التأمين الاجتماعي، وهم من المقيدين بجدول المحامين بغير حق، مشددًا على أن نقابة المحامين ستقوم بشطبهم من النقابة حال عدم ذهابهم إليها لتوفيق أوضاعهم خلال أسبوع.

وأضاف أن الموظفين العاملين فى هيئة التأمينات والمقيدين بجداول نقابة المحامين مخيرون أمام أمرين، أولهما تقديم استقالاتهم من هيئة التأمينات وفقًا لضوابط القيد الجديدة التى أقرتها النقابة مطلع العام الجاري، أما الأمر الثاني استمرارهم فى العمل بالهيئة وشطبهم من نقابة المحامين، لافتًا إلى أن سامح عاشور، نقيب المحامين، وجه بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للضوابط والشروط التى من ضمنها مزاولة مهنة المحاماة دون الاشتغال فى أماكن أخري.

من جانبه، قال صلاح صالح، رئيس لجنة القيد بنقابة المحامين، إنه لا يجوز لحاملي الكارنيه أن يكونوا مؤمنًا عليهم فى أماكن أخرى، مشيرًا إلى أن اللجنة ستشطبهم حال عدم توفيق أوضاعهم، لافتًا إلى أن المراجعة مستمرة داخل اللجنة، هذا بالإضافة إلى مخاطبة عدد من الجهات الأخري للكشف عن المخالفين ومن يثبت مخالفته لشروط القيد سيتم شطبه على الفور.

وأضاف صالح أن هناك 135 ألف عضو فقط جددوا هذا العام، من إجمالي 600 ألف عضو مقيدين بالنقابة، مشيرًا إلى أن هناك حزمة من ضوابط القيد الجديدة والتجديد خلال العام 2018، ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة بعد مناقشتها من أعضاء مجلس نقابة المحامين.

ads