القاهرة : الجمعة 23 يونيو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكابتن
الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:54 م

«زمالك الوقت القاتل».. «أهداف +90» أنقذت زعيم ميت عقبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مروة أسامة
dostor.org/1440923

أنقذ الوقت بدل الضائع، الذي يحتسبه الحكام عقب انتهاء الـ90 دقيقة، الزمالك ، كثيرا من الوقوع في براثن الهزائم ، أو التعادلات ، أمام فرق كبيرة وصغيرة، محلية وأفريقية، حيث لعب الوقت الضائع أحيانا دورا هاما ، في خروج الفريق الأبيض فائزا بالثلاث نقاط، وتارة اخرى خطفنقطة التعادل من المنافس.
« الدستور» يستعرض أهم المباريات التي لعب الوقت بدل الضائع فيها دورا، وأنقذ الزمالك من التعادل أو الخسارة.
وكان آخر مباراة لعب فيها الوقت الضائع دوره مع الزمالك، أمام أسوان في الأسبوع الـ31 للدوري الممتازالتي أقيمت منذ أيام ، حيث نجح شيكالا بالا في احرزا هدف الفوز للمارد الأبيض في الدقيقة "90" ليحافظ الزمالك على مقعده في المركز الثالث برصيد 60 نقطة ، قاطعا الطريق على المصري البورسعيدي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 57 نقطة.
اما المباراة الثانية التي ، كاد الزمالك وجمهور يقدمون واجب الشكر فيها للوقت الضائع، امام الداخلية
في الأسبوع الثلاثين للموسم الجاري2017 ، وانتهى الوقت الأصلي بعد الدقيقة 90 ، بالتعادل بينهما 3-3 إلا ان أحمد رفعت، البديل ، ينتزع فوزا للأبيض بهدف قاتل في الدقيقة « 91» ليقتنص الزمالك الثلاث نقاط.
ولا ينسى أحد فوز الزمالك على النصر للتعدين بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين بملعب بتروسبورت ضمن مباريات الأسبوع الـ 20 لمسابقة الدورى الممتاز في الموسم الجاري 2017، حيث أحرز حسام باولو هدف الأبيض فى الدقيقة 92ن ليقضي على كل آمال ومحاولات النصر للتعدين في إدراك التعادل .
وكما نجح الوقت الضائع في إهداء الفوز للزمالك في مباراتي الداخلية واسوان، فقد تعاطف من قبل معه أيضا في مباراة المقاصة في الأسبوع الـ12 من مسابقة الموسم الجاري ، ليخرج متعادلا بهدفين لكل منهما ، بعد ان سجل مصطفى فتحي هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع.
أما في دور مجموعات رابطة الأبطال الأفريقي، فقد لم يتخلى الوقت بدل الضائع عن الزمالك ، ايضا وراح يسانده بقوة أمام اتحاد العاصمة الجزائري ، ويأبى ان يخرج مهزوما على أرضه وبين جماهيره باستاد برج العرب، حيث تعادل الأبيض منافغسه الجزائري بنتيجة «1-1»، بهدف أحرزه الزامبي إيمانويل مايوكا، في الدقيقة 94 من المباراة .

يذكر أن مسابقة كأس مصر موسم 2016 شهدت تعاطف الوقت بدل الضائع مع الزمالك ، حيث ساهم في
فاز الزمالك على اتحاد الشرطة بهدفين مقابل هدف، وأحرز مصطفى فتحي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة97 من زمن المباراة اى بعد انتهاء الوقت الأصلي بثلاث دقائق.

ads