القاهرة : الجمعة 23 يونيو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
إسلام سياسى
الإثنين 19/يونيو/2017 - 03:58 م

«المسيح السلفي».. تعرف على مسؤول «تأليف قلوب الأقباط» في حزب النور

الدكتور أحمد خليل
الدكتور أحمد خليل
رشا عمار
dostor.org/1440552

لمع نجم الدكتور أحمد خليل، كأحد أهم الوجوه التي ظهرت مؤخرًا بشكل قوي نظرًا لدوره الفاعل داخل حزب النور السلفي، باعتباره رئيس الهيئة البرلمانية للنواب، وأحد أهم القيادات التي تعمل على الأرض لتغيير الخريطة السياسية للحزب خلال السنوات المقبلة.

وتتلخص أهمية الدور الذي يقوم به "خليل" في الوقت الحالي في كونه حلقة الوصل بين الحزب وبؤر الإشتعال، بمعنى أنه يتبنى الإشراف على أخطر ملفين بالنسبة للسلفيين وهما الأقباط والأزهر.

ويحاول خليل جاهدًا تخفيف الاحقان بين الحزب والأقباط من خلال مبادارات يطلقها دائمًا ويدعو إليها لمحاولات تقريب وجهات النظر مع الطرفين أخرهم مبادرة دعم الأقباط الراحلين من العريش وتقديم المساعدة لهم التي شارك فيها مع نواب الحزب.

وبالنسبة للأزهر فهو يتمتع بعلاقات قوية جدًا مع قياداته والتقى خلال الفترة الماضية بعدد منهم أبرزهم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ويسعى دائمًا لطرح أفكار جديدة توضح مدى فاعلية الحزب وجديته في المشاركة في مبادارت تجديد الخطاب الديني.

وأكدت مصادر داخل الحزب، أن «خليل» مكلف بمهمة تقريب وجهات النظر مع أطراف الخلاف مع السلفيين واختياره جاء لأنه يتمتع بوسطية وأفكار منفتحة كثيرة تختلف عن مرجعية باقي قيادات الحزب.

ads