القاهرة : الأربعاء 26 يوليه 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
إسلام سياسى
الإثنين 19/يونيو/2017 - 03:49 م

نجل «الحويني» يلمع في سماء التطرف ويفتي بتحريم المعاملات البنكية

«الحويني»
«الحويني»
رشا عمار
dostor.org/1440529

يبدو أن التطرف أيضًا يورث في أهله، يتناقله جيل بعد جيل ولا خير في أحد، وليست مفاجأة أبدًا أن يخرج علينا هيثم الحويني نجل الداعية الإسلامي الأكثر تطرفًا على مدار العشر سنوات الماضية ليكمل ما بدأه والده في رحلة تحريم كل شيء.

ولفت "هيثم" الأنظار بعد أن أطلق أول فتوى له عبر الموقع الرسمي لوالده حرم فيها التعامل مع البنوك نهائيًا سواءا كانت رسمية وطنية أو بنوك خاصة، مؤكدًا أن كل هذه التعاملات حرام ومن يقوم بها مذنب.

ولمع نجم نجل الشيخ بين المتابعين والسائلين عبر صفحات الحويني التي اعتدنا منها مثل هذه الفتاوي المتحجرة والبعيدة تماما عن صحيح الدين، وهلل له المهللون وقالوا إنه ورث الراية عن أبيه وصدق الفتوى، ويظل السؤال في هذه الحال حائرًا متى تنتهي هذه السلاسل من المتطرفين وكيف نتصدى لها وكيف ترعرع في واديهم هذا الكم من المغيبين الفرحين بتحريم كل شيء.

وقال الباحث في شئون الحركات الإسلامية الدكتور خالد الزعفراني، إن خروج مثل هذه الفتاوي عن نجل الحويني أمر طبيعي ولكن في ظل الدور الكبير الذي تقوم به الدولة ويدعمه المفكرون ويحاول الأزهر جاهدًا تغيير المفاهيم المتطرفة من أجل تصحيح الدين، والدولة تأن في الوقت الحالي بسبب الإرهاب وما يفعله بها المتطرفون، فإنه لا مجال أبدًا لظهور جيل جديد يدعم التطرف ويخدمه وينشره بين العقول.

وأكد الزعفراني، على ضرورة أن يكون هناك موقف رادع من الجهات المختصة لإغلاق تلك المواقع والصفحات التي تدس السم في العسل وتبيع الوهم باسم الدين لتسيطر على العقول وتحكمها كيفما تشاء.

ads