القاهرة : الجمعة 22 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكابتن
الإثنين 19/يونيو/2017 - 02:08 م

مارادونا وإمام وميدو على رأس قائمة المحللين.. "بي بي إس" قناة سعودية لمواجهة "بي إن سبورت"

مارادونا
مارادونا
هاني عصام
dostor.org/1440344

تضع شبكة القنوات الرياضية السعودية الجديدة pbs sports العديد من البطولات العالمية نصب أعينها في الوقت الحالي للحصول على حقوق بثها لمواجهة احتكار "بي إن سبورت" القطرية في الفترة القادمة، وعلى رأسها كأس العالم واليورو وكأس أمم إفريقيا.

كانت المملكة العربية السعودية قد حددت اسم pbs sports بصورة مبدئية لشبكة القنوات الرياضية على أن يتم الكشف عن باقي التفاصيل بشكل تدريجي، سواء على صعيد طاقم العمل أو باقي البطولات التي سيتم إذاعتها.

القناة السعودية الجديدة ستكون مختلفة عن "بي إن سبورت" فيما يتعلق بالاحتكار حيث ترغب في عدم وجود تشفير وإذاعة المباريات بصورة مفتوحة على شاشتها حتى يتمكن أكبر قطاع من الجماهير من رؤيتها على مستوى الوطن العربي.

وتصل ميزانية الشبكة لما يزيد عن 7 مليارات دولار، على أن تصل إجمالي عدد القنوات إلى 11 قناة رياضية، ويبدأ بثها عقب عيد الفطر المبارك.

القناة اتفقت مع الإعلامي المصري طارق الأدور للتواجد على شاشتها في الفترة القادمة، ومن المنتظر أن تضم بعض الرياضيين المصريين والسعوديين البارزين وعلى رأسهم سامي الجابر ونواف التمياط إلى جانب حازم إمام وأحمد حسام "ميدو" وتضم القائمة نجوم كرة آخرين من مصر مرشحين للعمل فيها ومنهم محمد بركات وخالد بيومي ومحمود الخطيب، كما توصلوا لاتفاق مع الأرجنتيني مارادونا للتواجد في الاستديو التحليلي للقناة.

وستكون شبكة القنوات السعودية الجديدة بمثابة إغراء للإعلاميين المصريين في "بي إن سبورت" لضمهم ومنهم علي محمد علي وهيثم فاروق وسيدفعونهم لإعادة الحسابات من جديد خاصة مع حصولهم على الحقوق الحصرية الخاصة بالبطولات العالمية المختلفة.

ads