القاهرة : السبت 18 نوفمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
إسلام سياسى
الأحد 18/يونيو/2017 - 09:24 م

«المغازية» تعتكف في 13 مسجدًا بمحافظات الجمهورية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
اميرة العناني
dostor.org/1439548

قال نضال المغازي، شيخ الطريقة المغازية الخلوتية إن الطريقة معتادة على إقامة الليالي الرمضانية سنويا خلال قراءة القرآن الكريم وإلقاء دروس العلم وحلقات الذكر كل يوم أحد وخميس بعد صلاة العشاء، وإقامة ليلتي الاثنين والجمعة من كل أسبوع، بزوايا الطريقة في العديد من محافظات الجمهورية.

وأضاف المغازي لـ" الدستور" أن ليالي الاعتكاف تبدأ بالعشر الأواخر من شهر رمضان الكريم في 13 مسجدًا بهما أضرحة للمغازية بمحافظات مصر وأكبرهما مسجد الأثري محمد المغازي بكفر الشيخ مدينة سيدي غازي، والمسجد الثاني محمد الغازي بكفرالدوار.

وتابع أن عدد المعتكفين في المساجد يزيد عن المائة معتكف، تحت إشراف الطريقة، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، إضافة إلي أن الطريقة المغازية تنظم خلال الشهر ندوات علمية ومحاضرات كل إثنين وخميس في أماكن مختلفة بالمحافظات، إضافة إلى تعليق الزينات وتقديم شنط رمضان للبسطاء.

وتابع شيخ الطريقة المغازية:" تقام ليالي رمضان في مقرات الطريقة في عدد من المحافظات والمدن، مثل مركز المحمودية وأبو حمص بالبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية والشرقية وطنطا، وتختتم الليالي بالإفطار السنوي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، بمقر الطريقة المغازية الخلوتية بسيدي غازي، مركز كفر الدوار بالبحيرة.

ads