القاهرة : الإثنين 24 يوليه 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
المثقف
الجمعة 19/مايو/2017 - 11:22 م

"مدير ثقافة الأقصر": فعاليات ثقافية وفنية مهمة خلال هذا الأسبوع

محمد المعداوي
محمد المعداوي
أماني خيري
dostor.org/1405870

قال محمد العدوي، مدير فرع الأقصر الثقافي، إنه من المقرر أن يُقيم القصر بمنطقة العوامية، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الهامة، في إطار اختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم.

وأضاف "مدير ثقافة الأقصر"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه خلال هذا الأسبوع، واستكمالًا للفعاليات الفنية والثقافية السابقة التي أُقيمت هذا العام، يستضيف قصر ثقافة الأقصر بالعوامية، غدًا السبت، فرقة أنغام الشباب "لايف تيم"، بقيادة ماهر عبيد، والتي قدمت عروضها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب ببورسعيد قبل ذلك.

وأوضح أنه من المقرر إقامة حفل كبير لأوركسترا بيت العود العربي، يوم الأحد المُقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، حيث يُقدم بيت العود خلال الحفل مجموعة من أجمل المقطوعات العربية الموسيقية منها: "وطني حبيبي، وقلبي دليلي، وزمان النهاوند، والطريق إلى شقلاوة، وجدارية الحياة"، وذلك بمشاركة فريق مكون من أستاذة العود من مختلف الجنسيات العربية.

وأكد "العدوي" أن فرقة "قوانغدونغ" الصينية والمكونة من 30 فردًا، سوف تصل مدينة الأقصر في الـ21 من الشهر الجاري؛ لتقدم عروضًا فنية على هامش احتفالات العام الثقافي بالأقصر، وتقدم عروضها الفنية يومي 22 و23 من مايو الجاري.

ads