القاهرة : الإثنين 29 مايو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
عالم
الجمعة 19/مايو/2017 - 06:50 م

تصريحات جديدة من روسيا بشأن موعد عودة رحلاتها إلى مصر

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش
سارة الشلقاني

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، أن الحكومة الروسية ستتخذ قرارا بشأن استئناف الرحلات الجوية مع مصر، بعد أن يؤكد الخبراء أن مطاراتها وصلت إلى مستوى الأمني المطلوب.

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي أن موسكو لن تسطيع اتخاذ قرار بشان عودة الرحلات الجوية، إذا لم تؤكد أجهزة أمن الطيران الروسية أن كل شئ على ما يرام.

وكانت الحكومة الروسية وافقت على توقيع بروتوكول ثنائى مع مصر - في فبراير الماضي - بشأن أمن الطيران، وضعته وزارة النقل الروسية، ينص على أن شركات الطيران الروسية والمصرية لن تتمكنا من استئناف رحلاتهم بين البلدين إلا في حال تم إبرام اتفاق لأمن الطيران مع شركة روسية خاصة.

وأوضحت "تاس" أن البرتوكول يؤكد أن شركة " روسافياتسيا" هي الشركة التي سيتم اختيارها من قبل هيئة مراقبة الطيران الروسية، وأنها ستكون مسئولة عن مراقبة أمن الطيران، ويكون لها الحق فى السيطرة على جميع الإجراءات الأمنية المتعلقة بالطائرات والركاب والبضائع والأمتعة والبريد والطيران على متن رحلات متوجهة إلى روسيا.

وحظرت روسيا رحلاتها الجوية إلى مصر، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر عام 2015، أسفرت عن مقتل جميع ركابها، وكذلك طاقم الطائرة.

ads