القاهرة : الخميس 24 أغسطس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
النائب
الجمعة 19/مايو/2017 - 06:39 م

عبد الصبور يكشف تفاصيل زيارة وزير الآثار لمعابد النوبة

الدكتور خالد العنانى،
الدكتور خالد العنانى،
أشرف لاشين
dostor.org/1405698

استقبل النائب ياسين عبد الصبور عربي، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، بمحافظة أسوان، وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، صباح اليوم، فى زيارة لآثار النوبة، ومعابد عمدا والسبوع، حيث عرض النائب عددًا من الطلبات والمشاكل.

وأكد عبد الصبور، أن وزير الآثار تفقد المنطقة بالكامل للإطلاع على المشاكل على أرض الواقع، وذلك بعد لقاء جمعه بالوزير نهاية الأسبوع الماضي، مضيفا أن الوزير التقى جميع العاملين بالمنطقة واستمع إليهم وبدأ بالعلاج والحل الفورى لعدد من المشاكل.

وأوضح عبد الصبور، أن من ضمن المشاكل التي أمر الوزير بحلها، إحلال وترميم الاستراحات بمنطقة آثار النوبة، ووجود سيارة دائمة للعمل بتوفير احتياجاتهم بها، واستخراج تصاريح لزيادة تأمين المنطقة لتزويدهم بالأسلحة والذخيرة الكافية لحمايتهم وحماية الآثار بالمنطقة، بالإضافة لمنحهم بدلات توفى احتياجاتهم وتأمينهم، وجلب أدوات خدمية للمنطقة.

ولفت عبد الصبور، إلى أن الوزير أثناء تفقده المعابد، وجد عقارب فأمر أيضا بتوفير الأمصال المعالجة للدغاتها، مضيفا أنه طالب شباب أسوان بعمل مشاريع فندقية سياحية، مشيرًا إلى أن الوزير وافق على رفع كفاءة الاستراحات وإنشاء سكن للشرطة، وكذلك إنارة المعابد وترميم محطة المياه.

وأوضح عبد الصبور، أن الزيارة تمت بمشاركة كل من الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المحافظة، والدكتور الوارث خبير فى هيئة اليونسكو، وأحمد عبد الظاهر، مدير المعابد الصخرية، وأحمد حسن، ممثل الصندوق فى أسوان، حيث بدأت الزيارة فى السادسة صباحًا.

ads