القاهرة : الأحد 20 أغسطس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تحقيقات
الجمعة 19/مايو/2017 - 12:08 م

بعد فستان «القدس» لوزيرة الثقافة.. الحكومة الإسرائيلية «محترفة استفزاز»

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
سها يحيى
dostor.org/1405331

"إثارة الاستفزاز".. تلك اللعبة التي تجيدها إسرائيل، فبين الحين والآخر، تصدر من حكومة الاحتلال أفعال أو تصريحات بشأن فلسطين، لتثير غضب واستفزاز العرب، كان آخرها ظهور وزيرة الثقافة الإسرائيلية في مهرجان "كان" بفستان يحمل صورة القدس.

"فستان وزيرة الثقافة"
أثارت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغف غضب العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها أول أمس، في افتتاح مهرجان "كان" السينمائي بفستان يحمل صورة القدس والمسجد الأقصى وقبة الصخرة، والتي تعكس زعم أن القدس عاصمة إسرائيل.

وتوالت التعليقات الغاضبة من وزيرة الثقافة الإسرائيلية، وكتب أحد النشطاء، عندما يتباهى السارق بما سرق، عن القدس اتحدث، في حين رد فنان فلسطيني على وزيرة الثقافة الإسرائيلية بتبديل صورة القدس بصور جرائم إسرائيل على فستانها.

"إعدام الأسرى الفلسطينيين"
وجاءت دعوى يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات والنقل في الحكومة الإسرائيلية، بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين، في أبريل الماضي، لتثير غضب العرب.

وكتب "كاتس" في تعليقه عبر صفحته على "تويتر"، عن إضراب الأسرى، "القاتل مروان البرغوثي يخوض إضرابًا عن الطعام لتحسين ظروف اعتقاله، في حين أقارب الضحايا يتذكرون بألم أبناءهم، الحل الوحيد هو تنفيذ عقوبة الإعدام بالإرهابيين"، مؤكدًا "ضرورة إعادة تفعيل مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين والتصويت عليه في الكنيست".

"أفيخاي والأهرامات"
وفي يونيو الماضي، أثار المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، استفزاز العرب، بعد نشر مقطع فيديو على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يظهر فيه وهو حوله عدد من جنود الجيش مدعيًا أنهم مسلمون، ونُقش على خلفية الحائط التي يجلس أمامها أفيخاي صورة الهرم الأكبر في الجيزة.

وقال "أفيخاي"، خلال الفيديو، أتوجه لجميع المسلمين في العالم بالتهاني والتبريكات بشهر رمضان الكريم، وأخص بالذكر مسلمين إسرائيل وخاصة مسلمي جيش إسرائيل".

ads