القاهرة : الجمعة 21 يوليه 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكابتن
الجمعة 21/أبريل/2017 - 02:12 م

ألمانيا تكشف الدوافع الحقيقية وراء تفجير حافلة دورتموند: «ليست إرهابية»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
عبدالرحمن عوف
dostor.org/1375775

أعلنت السلطات الألمانية أنه تم صباح اليوم ضبط المشتبه به في تنفيذ هجوم استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند يوم الثلاثاء قبل الماضي، مشيرة إلى أن دوافع المتهم كانت لتحقيق أرباح مالية، وليس هجومًا إرهابيًا كما أشيع في بداية الأمر.

كانت 3 انفجارات قد وقعت بينما كانت حافلة الفيق الألماني تغادر الفندق في طريقها إلى ملعب مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي، ما نتج عنه إصابة المدافع مارك بارترا للإصابة، فيما تأجلت المباراة ليوم الخميس التالي.

وأعلنت النيابة الألمانية أنه تم توقيف شاب يبلغ من العمر 28 عامًا، ألماني الجنسية وروسي الأصول، لاتهامه بالتورط في التفجيرات التي وقعت، فيما سيواجه اتهامات بالشروع في القتل، والتسبب في انفجار وإحداث إيذاء بدني خطير.

وكشف ممثلو الادعاء أن المشتبه به كان يأمل في تخفيض سعر أسهم نادي بروسيا درتموند لكرة القدم، بعدما اشترى خيار بيع أسهم بقيمة 78 ألف يورو (84 ألف دولار) في النادي عبر الإنترنت من الفندق الذي كان يقيم فيه الفريق، وكان هذا الإجراء سيتيح له إمكانية بيع الأسهم بسعر محدد سلفًا، ما كان سيدر عليه أرباح كبيرة.

وكانت الشرطة الألمانية قد عثرت على رسالة تتبنى الهجوم، تشير إلى أنه هجوم إرهابي من متطرفيين إسلاميين، فيما ألقت القبض على شاب عراقي انضم إلى تنظيم «داعش» الإرهابي في أواخر عام 2014.

يشار إلى أن بروسيا دورتموند قد خسر في لقاء الذهاب أمام موناكو بثلاثة أهداف مقابل اثنين، فيما هُزم أيضًا في مباراة الإياب بثلاثية مقابل هدف، ليوده البطولة من الدور ربع النهائي.

ads