القاهرة : الأربعاء 20 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
توك شو
الخميس 20/أبريل/2017 - 10:11 م

بالفيديو.. بكري عن أزمة "الهيئات الإعلامية": سببها "ميوعة" مصر

 مصطفى بكري
مصطفى بكري
عبد الفتاح نصار
dostor.org/1375330

أعرب الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن استيائه الشديد من إستمرار الأزمة بين المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام للأسبوع الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن ما يحدث عبارة عن حرب مصالح.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الأزمة بين المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام الجديدة تدعو إلى الخجل، في حين أن المواطنين ينتظرون تحولات وتغييرات جذرية في منظومة الإعلام، لكن ما يحدث الآن لن يحقق هذه التغييرات، لأن الأمور بدأت بمشاكل.

وتابع بكري، أن الصراع يتحول الآن إلى مشكلة حقيقية، إذ أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، قرر أن يكون مقر وزارة الإعلام هو المقر الرسمي للمجلس، ولكن عندما زاره وجده مغلقا أمامه بالجنازير.

وواصل بكري، أعتقد أن المشهد مخجل ويدعو للإستياء، والجماعة الإعلامية لا يمكن أن تقبل بهذا الشكل، مطالبًا المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل لحل الأزمة، وإنهاء هذا المشهد المؤسف، بدلا من أن يقف متفرجا، مضيفا، "رئيس الوزراء لو رفع سماعة التليفون وقال إن دا مقر المجلس الأعلى للإعلام سيتم الأمر"، مؤكدا أن الميوعة والسيولة التي تنتاب مصر حاليا تصيب الإعلاميين بالإحباط، على حد قوله.

ads