القاهرة : الجمعة 24 نوفمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تكنولوجيا
الأربعاء 19/أبريل/2017 - 08:06 م

الصين تعتزم التحقيق مع "أبل" بسبب تطبيقات البث المباشر

آبل
آبل
حسام فوزي
dostor.org/1374427

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم، أن سلطات تنظيم الإنترنت في الصين تعتزم استدعاء شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "أبل" لمطالبتها بتشديد ضوابط التطبيقات المتاحة على متجرها الإلكتروني "آب ستور".

وأشار تقرير الوكالة إلى أن مسؤولي إنفاذ القانون التقوا بممثلين من "أبل" لمراجعة تطبيقات البث المباشر المتاحة على متجر تطبيقات الشركة الأمريكية العملاقة.

وأشارت الوكالة إلى أن مسؤولي تنظيم الإنترنت ذكروا أن "أبل" هي الهدف التالي في قائمة التحقيقات بعد أن طالبت السلطات ثلاث شركات موقع بث مباشر صينية بسد الثغرات الموجودة لديها.

ونقلت "شينخوا" عن "إدارة بكين للفضاء السيبيري" (إدارة بكين للفضاء الإلكتروني) القول إن المواقع الصينية الثلاثة، وهي "توتياو دوت كوم" و"هوشانزهيبو دوت كوم" و"هواجياو دوت كوم" والتي أظهرت تحقيقات الإدارة انتهاك أربعة قوانين مختلفة تتعلق بخدمات معلومات الإنترنت وخدمات البث المباشر وأداء خدمة الاتصال بالإنترنت.

وأظهر التحقيق المشتركة الذي أجرته الإدارة ومكتب الأمن العام في بكين وإدارة التسويق الثقافي وفريق إنفاذ القانون، أن الشركات الثلاث تفتقد إلى الإدارة المنظمة، كما أن أنظمة فحص البيانات والتعامل مع الحالات الطارئة والدعم الفني لديها غير كافية.

يذكر أن بعض الشركات تبث عبر خدماتها محتوى محظورًا، وفقًا للقانون الصيني.

ads