القاهرة : الأربعاء 26 أبريل 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
آجيوس
الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:51 ص

وفد من الأشراف ومحبي آل البيت في زيارة طاحونة البابا كيرلس

وفد من الأشراف ومحبي
جمال جورج

التقى وفدًا من الشيعة وبعض النشطاء الحقوقيين بقيادات طاحونة، البابا كيرلس أول أمس الجمعة فى زيارة هى الثانية من نوعها فى أقل من أسبوعين، حيث سبق وزار نفس الوفد دير القديس سمعان الخراز بجبل المقطم، والتقوا ببعض الرهبان على هامش الزيارة.

وكشفت مصادر كنسية لـ«الدستور» أن الوفد ضم كل من سيد طاهر الهاشمي عضو المجمع العالمى لآل البيت، ونقيب أشراف البحيرة، والشيخ سيد العربى، ومصطفى محمود، وعدد من الشيعة.

واجتمع الراهب تيموثاؤس أفامينا المشرف على الطاحونة مع خدام كنسيين أخرين، وتبادلوا أطراف الحديث حول دور البابا الراحل كيرلس السادس التنويرى، ونشره ثقافة قبول الأخر على مدار سنوات خدمته، كما تطرق الحديث إلى بعض الشخصيات الشيعية مثل الإمام جعفر الصادق مؤسس المذهب الجعفرى، والذى أكد الراهب على دراسته لشخصيته وتاريخه وتوافقه معه فى العديد من الجوانب الفكرية، بالإضافة إلى شخصية على بن أبى طالب -رضى الله عنه- الذى عنّف أحد معاونيه ممن قالوا عن الكنيسة بأنها دار كفر وغيرها من النماذج المختلفة.

وتوافق الحاضرون على ضرورة التقارب بين الشيعة والأقباط خلال الفترة المقبلة والبحث فى النقاط المشتركة فى مثل تلك الزيارات بصورة دورية.

ads