القاهرة : الثلاثاء 28 مارس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكابتن
الثلاثاء 21/مارس/2017 - 01:36 ص

«الدستور» تكشف مفاجآت جديدة في وفاة لاعب الدراجات بجنوب إفريقيا

إسلام ناصر
إسلام ناصر
أشرف عزب

كشفت مصادر مطلعة في اتحاد الدراجات عن مفاجآت جديدة، في وفاة اللاعب إسلام ناصر، لاعب منتخب الدراجات، الذي وافته المنية، أمس الاثنين، أثناء مشاركته في البطولة الإفريقية لدراجات المضمار، المقامة حاليا بجنوب إفريقيا.

وأكدت المصادر أن الاتحاد الدولي للدراجات، ومقره سويسرا سبق وأن خاطب الاتحاد المصري، وحذره من خطورة استمرار اللاعب إسلام ناصر في ممارسة لعبة الدراجات، وذلك بعد أن خضع اللاعب لفحوصات طبية بسويسرا، أثناء مشاركته في إحدى البطولات الدولية، وأثبتت الأشعة والتحاليل وجود مشاكل صحية في قلب اللاعب.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الاتحاد المصري للدراجات قام بعمل بعض الفحوصات للاعب قبل المشاركة في بطولة جنوب أفريقيا الحالية، وأثبتت سلامته، وأنه مؤهل تماما لخوض البطولة.

وفي ذات السياق، وتأكيدا لما حصل عليه «الدستور»، أكد محمد عاشور مدرب منتخب اتحاد الترايلثون أن رياضة دراجات المضمار، ليس لها أي مسابقات في مصر.

وتابع «عاشور» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مع شوبير» أن إسلام ناصر لاعب المنتخب الوطني للدراجات، كان يشارك في إحدى البطولات بسويسرا، ثم سقط مغشيا عليه فجأة وبدون سابق إنذار، وتم نقله لأحد المستشفيات السويسرية، وتم توقيع الكشف الطبي عليه، وأثبت الكشف أن اللاعب يعاني من مشاكل صحية في عضلة القلب، ولذلك أرسل الاتحاد الدولي تقريرا للاتحاد المصري، يحذره من وجود مشاكل صحية تحيط باللاعب، وأنهم ينتابهم الشك في إصابة اللاعب بأمراض في القلب، قد تؤدي إلى وفاة مفاجئة.

وأضاف عاشور أن اللاعب نحيف عضلي، وأن رياضة دراجات التراك، تختلف تماما عن مسابقات دراجات الطريق، حيث أن لاعب دراجات الطريق، عندما يلعب لا تتجاوز قوة نبض القلب عنده 160 نبضة في الدقيقة، بينما لاعب التراك قد تصل نبضات قلبه 190 نبضة في قوة القلب.

وتابع عاشور أن الاتحاد المصري، أصر على مشاركة إسلام في بطولة المضمار «التراك»، وهو ما يمثل خطرا علي أي لاعب.

وأكد «عاشور» أن محمد إبراهيم مدرب المنتخب المصري، الذي كان يشرف على تدريب إسلام، حصل على توقيع اللاعب واقرار أنه يشارك في بطولة جنوب أفريقيا، وهذا يؤكد انهم كانوا على دراية أنه يعاني من مشاكل في القلب، قد تؤدي إلى وفاته.

وفجر «عاشور» مفاجأة أخرى، عبر البرنامج، مؤكدا أن مدرب منتخب الدراجات، تولى تدريب المنتخب بالصدفة، حيث إنه حاصل على دبلوم صنايع، ولم يحصل على شهادات تؤهله للتدريب.

كان إسلام ناصر، لاعب المنتخب الوطني للدراجات قد فارق الحياة، أمس الاثنين بسبب توقف عضلة قلبه أثناء مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية لدراجات المضمار، داخل الصالات المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.


ads