القاهرة : الخميس 29 يونيو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
حوادث
الأحد 16/فبراير/2014 - 11:29 م

بلاغ يتهم الفرارجي بالنصب على المواطنين بمشروع إسكان وهمي

بلاغ يتهم الفرارجي
بلاغ يتهم الفرارجي بالنصب على المواطنين بمشروع إسكان وهمي
كتب - أحمد عطية
dostor.org/132897

تقدم "محمد عبد القادر مصطفى" - أستاذ بأكاديمية البحث العلمي - ببلاغ للنائب العام المستشار "طلعت إبراهيم" ضد المهندس "محمود محمد كمال الفرارجي" بصفته الممثل القانوني للشركة العالمية للإنشاءات والاستثمارات العقارية، والذي يتهمه بالنصب على المواطنين بتقديم مشروع سكني وهمي بغرض استيلائه على أموالهم.

وأضاف في البلاغ والذي يحمل رقم 926 لسنة 2013 أن المشكو في حقه قام بالإعلان في الأهرام أسبوعيًا منذ عام 2007 وحتى 2011، عن طرح مشروع وحدات سكنية فقط لأعضاء الهيئات القضائية والأطباء والمهندسين، وذلك لكي يعطى للعمل انطباعًا بأن الشركة موضع ثقة، ولكي تكون هذه الفئات المحترمة، لافتة يختبئون خلفها في تضليل العملاء وتشجيعهم على الحجز لدى الشركة .

وأشار أيضًا بأن إدارة التسويق بالشركة قامت بتوزيع أقراص مدمجة تدعى فيها أنها شاركت في بناء مشاريع كبرى تتضمن بعض الجامعات الأجنبية بالقاهرة، بالإضافة لبناء عدة أبراج سكنية ضخمة بالفسطاط القديمة حى مصر القديمة.

وبناء على ذلك تعاقد الشاكي مع الشركة المذكورة في12\9\2007  وقام بسداد مبلغ 126,310 جنيهًا طبقًا للدفعات والأقساط المتفق عليها مقابل الحصول على وحدة سكنية بمشروع الشركة في مدينة الفسطاط الجديدة.

ويضيف بأن الشركة تخبره عن طريق مدير التسويق أنها لم تستخرج تراخيص البناء حتى هذه اللحظة، وذلك فى 2010 على الرغم أن الشركة ادعت أنه جاري استخراج التراخيص اللازمة وقت التعاقد في 9\ 2007 .

كما أوضح الشاكي بأن الشركة قد ادعت بأن سبب تقاعسها في تنفيذ التزامها يرجع إلى قرار محافظ القاهرة الأسبق بوقف تراخيص البناء في هضبة الفسطاط الصادر في 2009 لمدة 6 أشهر مع المفترض استخراج تراخيص البناء قبل الإعلان عن الحجز في المشروع السكني أي في عام 2007، كما زعمت الشركة قبل التعاقد معها.

ads