رئيس مجلس التحرير محمد الباز
الدستور الورقي القاهرة : الإثنين 16 يناير 2017
ads
ads

برلماني: حريصون على إصدار قانون "حقوق الإنسان" قبل انتهاء المهلة

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:43 م
طباعة النائب علي بدر النائب علي بدر محمد منصور
 
قال النائب علي بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة حريصة على إصدار قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، قبل انتهاء المهلة الممنوحة من الأمم المتحدة.

وأضاف بدر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنهم طالبوا الحكومة بضرورة التعجل في إرسال القانون إلى البرلمان لكي يتم مناقشته والانتهاء منه.

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان، إلى أنه ورد إلى البرلمان نسخة أولية من مشروع القانون، لكنهم يطالبون الحكومة بإرسال النسخة النهائية كاملة، للبدء في مناقشتها.

وأكد بدر، أنهم حريصون كل الحرص على إصدار القانون حتى لا يضعون المجلس القومي لحقوق الإنسان في مأزق، أو أن يكون عرضة للعقوبات من جانب الأمم المتحدة، والتي سينتج عنها خفض ترتيب مصر في مجال حقوق الإنسان.

ولفت إلى أنهم سيعملون خلال الفترة المقبلة على دراسة التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي يتضمن نشاط المجلس خلال العام الماضي وملاحظاته على الانتهاكات وأوضاع السجون.

وأوضح أن لجنة حقوق الإنسان ستبدأ تنفيذ خطتها لزيارات السجون الأسبوع المقبل عقب عودة رئيس اللجنة من الخارج، ومن المتوقع أن تشمل الزيارات عددا من السجون الهامة والمستشفيات ودور رعاية الأيتام.

شارك


تعليقات Facebook

تعليقات جريدة الدستور