رئيس مجلس التحرير محمد الباز
الدستور الورقي القاهرة : الإثنين 16 يناير 2017
ads
ads

عميدة طب أسنان طنطا ترد على قرار حل إتحاد الكلية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:13 م
طباعة  جامعة طنطا جامعة طنطا الغربية شريف عبد الغنى
 
سادت حالة من السخط والغضب بين طلاب جامعة طنطا بعد قرار عميدة طب أسنان طنطا بحل إتحاد الكلية وغلق المقر الخاص به.

كانت البداية عندما استقال عدد من أعضاء الاتحاد من الفرقة الثانية لدخولهم دفعة جديدة فقرر الاتحاد اختيار ممثلين عن الدفعة الجديدة وعن الأعضاء المستقيلين بإجراء ودي بين الاتحاد والدفعات لاختيار من يمثلهم، إثر ذلك صدر قرار العميدة بتحويل الاتحاد للتحقيق.

وصرح أحمد شاهين عضو الاتحاد، بأن هناك أخطاء إجرائية شابت التحقيق أهمها: عدم اخطارهم كتابيا والاكتفاء بالتحقيق مع 3 من المجلس وعدم سماع باقي الأعضاء، مشيرا إلى أنه في أثناء التحقيق طلبت أحد أفراد الشئون القانونية اخذ أقوال العميدة التي شددت على حل الاتحاد رغم أنها طرف في المذكرة.

ومن ناحيتها اكدت الدكتورة هدى امين عميدة كلية طب اسنان طنطا، أن قرار الحل جاء بناءا على تعليمات وزير التعليم العالي بعدم وجود انتخاب للاتحادات هذا العام.

وكشفت في تصريحات خاصة لـ"الدستور" عن أن إدارة الكلية استدعت أمينة الاتحاد بعد علم مدير إدارة رعاية الشباب بوجود صندوق للإنتخابات داخل غرفة الاتحاد وأبلغتها أن تعليمات الوزير عدم وجود انتخابات ولكن ضربت بالتعليمات عرض الحائط، مشيرة إلى أن الاتحاد وجه الطلبة بالدخول إلى غرفة الاتحاد للأدلاء بأصواتهم.

وأضافت أن الإتحاد قام بعمل انتخابات دون علم إدارة الكلية على الرغم من وجود ترتيبات مسبقة منها تشكيل لجان.
وكشفت عميدة طب أسنان، عن أن الاتحاد أثار المشاكل عدة مرات أولها كان أول يوم دراسة عندما قام أحد أعضاء الاتحاد في أثناء الدورة التأهيلية بالكلام عن رئيس الجمهورية بكلام غير لائق، علاوة على شكوى مدير رعاية الشباب من أمينة الاتحاد وعدم تعاونها.

شارك


تعليقات Facebook

تعليقات جريدة الدستور