القاهرة : الثلاثاء 28 فبراير 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
رئاسة وبرلمان
الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:08 م

نائب: البرلمان يسعى لكشف فساد "الأراضي المنهوبة" بلجنة جديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمد منصور

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه لم يتم تشكيل لجنة تقصي الحقائق التي طالبوا بها من قبل للتعاون من خلالها مع لجنة استرداد الأراضي المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق.

وأضاف منصور، في تصريحات خاصة لـ "الدستور"، أنهم طلبوا التنسيق ما بين لجنة استرداد الأراضي ولجنة الإسكان بمجلس النواب، لكنه وحتى الآن التواصل ما زال ضعيفا للغاية.

وأوضح عضو لجنة الإسكان، أنه من حق مجلس النواب أن يتدخل في هذا الملف الشائك، حيث أن البرلمان في الوقت الحالي يناقش عدد من القوانين المتعلقة بهذا الأمر، وعلى رأسها القانون رقم 119 بشأن البناء الموحد، وقانون التصالح في مخالفات البناء، والذي أوشكت لجنة الإسكان على الانتهاء منه وفقا لحديث النائب.

وأشار إيهاب منصور، إلى أنه بداية من الأسبوع المقبل سيحرك نواب اللجنة طلبهم مرة أخرى لتشكيل لجنة تقصي حقائق من نواب البرلمان للاشتراك هذا الملف، متوقعا أن يتم تحقيق إنجاز فيه على غرار ما حققته لجنة تقصي حقائق فساد القمح.

وأنهى عضو لجنة الإسكان حديثه، مؤكدا على أن هدفهم الرئيسي كنواب عن الشعب تطبيق القانون بشكل عادل على الجميع دون وجود استثناءات.

ads