القاهرة : الإثنين 22 يناير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
المرأة و الطفل
الأربعاء 22/يونيو/2016 - 01:58 م

الصحة توضح حقيقة الإصابات بحمى الضنك في المحلة

الصحة توضح حقيقة
فاتن خديوى
dostor.org/1100675

أعلنت وزارة الصحة والسكان عدم أصابة أحد المواطنين من المحلة بمحافظة الغربية والعائد من السعودية بمرض حمى " الدنج " بعد ثبوت سلبية نتيجة العينة التى آخذت منه لتحليلها بالمعامل المركزية بالوزارة.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة أن البعوض الناقل لحمى الدنج غير موجود بقرية الأبشيط، ولا يوجد أي حالات مصابة بحمى الدنج سواء كان في قرية الابشيط أو في مركز المحله أو في محافظة الغربية أو في باقي محافظات مصر.

واكد" قنديل " قيام الادارات الوقائية في جميع المحافظات باتخاذ الاجراءات الخاصة بترصد ومتابعة اي مرض معدي وأن وزارة الصحة والسكان تتعامل بشفافية في حالة اكتشاف أي مرض معدي وسيتم الاعلان عنه في حاله حدوثه.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان بأن قطاع الطب الوقائى كان قد تلقى بلاغا  من مستشفى حميات المحلة بمحافظة الغربية عن حاله اشتباة  اصابة بحمى الدنج لمواطن قادم من المملكة العربية السعودية ومقيم بقرية الابشيط – مركز المحله الكبري وذلك بتاريخ 11 يونيو 2016، وبالتقصي للحاله تبين انه كان مخالطا لحالات ايجابيه مصابه بحمى الدنج بالمملكة العربية السعودية.

وبعد إتخاذ اللازم من أجراءات للتقصى عن الحالة تبين انه كان عائدا من المملكة العربية السعودية ومعه شخصان من نفس القرية تم الاشتباة في  اصابته بحمى الدنج، وعلى الفور تم اخذ العينات من الحاله المشتبهة والحالتين المخالطتين لها، وأرسلت الى المعامل المركزية، و تبين سلبيه العينات لفيروس الدنج.

وأضاف انه تم إتخاذ إجراء احترازى بارسال فريق من القطاع الوقائي ومديريه الشئون الصحية بالمديرية للقرية ولمنازل الحالات المشتبهة لعمل الاجراءات الوقائية اللازمة وأهمها اجراء التقصى الحشري اللازم لاكتشاف وجود أي بعوض ناقل للمرض، وتبين خلو المكان من بعوض ناقل للمرض، وبالرغم من ذلك تم إتخاذ اجراءات المكافحة والرش الحشري بالمبيدات فى مكان اقامتهم والاماكن المحيطة بها، مشيرا الى أن جميع الحالات التى أشتبه بها فى حاله صحية جيدة، وغادرت المستشفى،  ولا توجد اي مشكلة وبائية.

ads
ads